مندوبية السجون تنفي تسلم زيان أية رسالة من الزفزافي

كشك | 6 يوليو 2017 على 12:06 | آخر تحديث 11 يوليو 2017


27

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع1، تسلّم المحامي محمد زيان رسالة من المعتقل ناصر الزفزافي، التي عمّمها على بعض المنابر الإعلامية، متهمة النقيب السابق للمحامين بخدمة أجندة ترمي إلى إذكاء الفتنة والتحريض على تأجيج الوضع، مشيرة إلى أن الزفزافي يُنفي تسليمه أية رسالة للمحامي، كما أكدت أنه سيتم فتح تحقيق في هذه القضية.

وحسب بلاغ للإدارة، توصلت به “كشك”، فإن زيان ادعى في تسجيل سمعي بصري منشور ببعض المواقع الصحفية الإلكترونية أنه تسلم وثائق من النزيل ناصر الزفزافي، لذا إدارة المؤسسة المذكورة تؤكد أنها وفرت جميع الشروط المادية واللوجيستيكية والقانونية لتسهيل عملية التخابر بين المحامين وموكليهم من النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وذلك حرصا منها على توفير جميع ضمانات المحاكمة العادلة.

كما تؤكد، يُضيف البلاغ ذاته، أنها اضطلعت بواجبها القانوني كاملا فيما يخص تفتيش النزيل المعني حين دخوله إلى قاعة المخابرة وعند خروجه منها، وكذا القيام بكل إجراءات المراقبة التي تقتضيها سلامة النزلاء والأشخاص وأمن المؤسسة، وذلك وفقا للمادة 68 من القانون رقم 23-98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية.

علاوة على ذلك، يضيف بلاغ المؤسسة السجنية، نفى النزيل نفيا قاطعا في تصريح مكتوب كل الادعاءات الصادرة عن المحامي المذكور، بما في ذلك ادعاءه تسلم الوثائق التي نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنه انطلاقا من هذه المعطيات، وبالنظر إلى أن المحامي المعني ادعى أنه تسلم الوثائق المنشورة داخل محل المخابرة بالمؤسسة، فإن هذه الإدارة ستتقدم لدى الجهة القضائية المختصة بطلب فتح تحقيق في الادعاءات المذكورة والتحقق من المصدر الفعلي للوثائق المنشورة، كما أنها وبالنظر إلى استغلال هذا الشخص لصفته المهنية من أجل القيام بتصرفات منافية لقواعد وأخلاق المهنة ونشر ادعاءات باطلة وإعطاء الانطباع لدى الرأي العام بمخادعة إدارة المؤسسة، فإن هذه الإدارة ستكون مضطرة إلى منعه من التواصل مع نزلاء المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة في بلاغها أنه من خلال نفي النزيل بصفة قطعية لما نشره المحامي المعني من ادعاءات باطلة، فإنه يتضح أن هذا الأخير لا يسعى إطلاقا إلى خدمة مصلحة موكله، بقدر ما يخدم أجندة ترمي إلى إذكاء الفتنة والتحريض على تأجيج الوضع.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية