من هي المغربية الجميلة التي تزوجها DSK بمدينة مراكش؟

كشك | 7 أكتوبر 2017 على 15:58 | آخر تحديث 7 أكتوبر 2017


251

بعد سنتين فقط من واقعة فندق “سوفيتيل” بنيويورك، حين تورط “دومينيك ستراوس كان” في فضيحة جنسية زلزلت مستقبله المهني، ما كلّفه منصبه كرئيس لصندوق النقد الدولي، كانت امرأة جديدة تتأبط ذراعه في حفل افتتاح فعاليات مهرجان “كان” للسينما سنة 2013، قبل أن تتوفّق الصحافة آنذاك في التعرف على اسمها وهويتها، حيث تعلق الأمر بالمغربية مريم العوفير، والتي ارتبطت معه بعلاقة طويلة حتى قررا الزواج أخيراً يومه السبت 07 أكتوبر 2017، في حفلٍ باذخ بالمدينة الحمراء مراكش.

حب بلون المغرب

وكانت مريم العوفير أول امرأة شوهدت مع العجوز المتصابي، بُعيد واقعة الإغتصاب التي أسكنته ردهات المحاكم لشهور طويلة، وفي أعقاب الظروف المريرة التي مرّ بها طلاقه من الصحفية الفرنسية – الأمريكية “آن سانكلير”، ليُثار تساؤلُ  كيف تمكّنت هذه المرأة المغربية المجهولة، من كبح جماح أشهر زير نساءٍ في أوروبا، عجت صفحات الجرائد بفضائحه الأخلاقية اللامتناهية، ولا يُضاهيه في عربدته سوى رئيس الوزراء الإيطالي السابق “سيرجيو برلسكوني”.

قصة نجاح مغربية

مريم العوفير، 45 عاماً، هي حاصلة على إجازة في الأدب المعاصر، ودبلوم في السمعي البصري وعلوم المعلومات والإتصالات. هي ناشطة في مجال العمل الجمعوي، وقد عملت كمديرة للتواصل في مجموعة ” France Télévisions “،  وتم تكليفها كذلك بالاشراف عن العلاقات الخارجية في سفارة المغرب بباريس، بُعيد ترشيح مدينة طنجة للمعرض الدولي للعام سنة 2012، حيث شغلت مَهمة مسؤولة عن الاتصال والتنسيق مع لوبيات الضغط الممثلة لـ 140 بلداً الأعضاء في مكتب المعارض الدولية، إلا أن المغرب لم يتمكّن من الظفر بشرف تنظيم تلك التظاهرة.

نهاية رجل شجاع

أما “ستراوس كان”، والذي لقبته الصحافة اختصاراً بـ “DSK” في عز فضيحته الأخلاقية، فلا زال يمارس مهامه كأستاذ للاقتصاد في كبرى المعاهد الدولية، علماً أنه قبل أن يتبوأ منصب رئاسة صندوق النقد الدولي ما بين سنوات 2007 و2011، فقد كان وزيراً للاقتصاد والمالية ما بين سنتي 1997 و1999 في حكومة “ليونيل جوسبين”، كما كان مرشح الحزب الاشتراكي للانتخابات الرئاسية سنة 2006، والتي فاز بها “نيكولا ساركوزي” السنة الموالية.

بالفيلا الفخمة التي اقتناها “ستراوس كان” بطريق أوريكة، سيُقام عرسه من المغربية مريم العوفير، والذي دُعي إليه عدد كبير من الضيوف المغاربة والأجانب، ولفيف من أهل الفن والسياسة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية