مهرجان سينما الذاكرة بالناظور يحتفي بالهند في دورته السادسة

كشك | 22 سبتمبر 2017 على 11:32 | آخر تحديث 22 سبتمبر 2017


184

أعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم رسميا عن تنظيمه للدورة السادسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة الذي تحتضنه مدينة الناظور سنويا، حيث ستعقد هذه الدورة ابتداء من السادس من نونبر المقبل إلى غاية الـ 12 منه، تحت شعار: “ذاكرة مياه المحيط”.

في هذا الصدد أعلن منظمو المهرجان عن اختيار دولة الهند كضيفة شرف لهذه الدورة، كما حددت المشاركات النهائية في ثمانية أفلام في صنف الأفلام الطويلة، تمثل العراق، بولونيا، إسبانيا، الهند، البرتغال، إيطاليا، اليونان، والمغرب. ويترأس لجنة تحكيم هذه الفئة الكاتب والناقد السينمائي محمد رودا، وخصصت لهذه الفئة 5 جوائز تتنافس عليها الأفلام المشاركة، وهي الجائزة الكبرى مرشيكا، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل تشخيص – إناث، جائزة أفضل تشخيص – ذكور، ثم جائزة الجمهور.

كما أحدث مركز الذاكرة المشتركة هذه السنة، وبتعاون مع مؤسسة الثقافات الثلاث الدولية جائزة خاصة أطلقت عليها تسمية “جائزة مؤسسة الثقافات الثلاث” وهي جائزة تكتسي أهمية كبرى حسب المنظمين، بالنظر إلى السياق الدولي المتسم اليوم بتصاعد الحركات المحبة للموت والدم  وعدم احترام حقوق الإنسان.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية