مهرجان “صيف الأوداية” يستضيف نجوما عالميين هؤلاء أبرزهم!

كشك | 27 يوليو 2017 على 13:02 | آخر تحديث 27 يوليو 2017


99

 

تستعد مدينة الرباط لاحتضان فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للفنون والثقافة «صيف الأوداية»، وذلك بالفضاء الأثري للأوداية من الـ29 يوليوز الجاري إلى الـ31 منه.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه، ستعرف هذه الدورة مشاركة فنانين من دول الكونغو كينشاسا والكونغو برازافيل وأنغولا ومالي بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.

وسيتميز حفل الافتتاح بمشاركة الإخوان السفياني، والمجموعة الأوركسترالية الشرقاني، كما سيتم تتويج الفنان القدير محمود الإدريسي الذي يسحصل على درع المهرجان.

أما اليوم الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد في البداية مع المجموعة الفنية الافريقية «مبانزا كونغو”Mbanza Kongo (Congo Kinshassa, Congo Brazza, Angola et Mali)»، ثم الفنان الموهوب رشيد برياح، بالإضافة إلى فرقة صنهاجة، والفنان ساري محمد الوافي.

وستعرف السهرة الختامية للمهرجان، مشاركة الفنانة رشيدة طلال، ونجم الفن الكناوي حميد القصري.

يذكر أنه بالموازاة مع العروض الموسيقية للمهرجان، سيحتضن رواق باب الكبير، معرضا فنيا متميزا من 29 يوليوز إلى 7 غشت 2017، حول موضوع “الآلات الموسيقية للثقافات العالمية” يشارك فيه ثلاث فنانين تشكيليين هم نعيم شماعو والنحاث قاسم بنمسعود والتشكيلي الخطاط حسن ميكري.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية