مواطنون ضواحي بوعرفة يطالبون ببناء مستشفى وبتوفير الماء

كشك | 17 أغسطس 2017 على 13:31 | آخر تحديث 17 أغسطس 2017


314

نظم حوالي 240 مواطنا ضمنهم 80 امرأة، ينحدرون من  جماعة كرامة التابعة لعمالة بوعرفة، مسيرة احتجاجية زوال أمس الأربعاء، حيث قطعوا ما يزيد عن ثلاثين كيلومترا مشيا على الأقدام، وذلك احتجاجا على تردي الخدمات الصحية جراء النقص الحاد في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية.

 

وأفاد مصدر مطلع في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن المسيرة التي نظمها المحتجون أمس الأربعاء ضواحي بوعرفة بإقليم ميدلت ، انطلقت من جماعة كرمة في اتجاه النفوذ الترابي لدائرة بني تدجيت، قبل أن تصل إلى عمالة بوعرفة، حيث أصيبت عدد من النساء بإغماءات وعياء شديد سيما وأنه لا وجود لسيارة إسعاف هناك.

وأوضح المصدر ذاته، أن المسيرة الاحتجاجية، شهدت حوالي الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء، تدخلا عنيفا من قبل الدرك الملكي ببوعرفة، مما أدى إلى تفريقها.

ورفع المحتجون لافتات مرددين شعارات نددوا من خلالها بتردي الخدمات الصحية، جراء النقص الحاد في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية، مطالبين في الوقت ذاته، ببناء مستشفى، بمواصفات حديثة ، ليحقق طموحات ساكنة الجماعتين كرمة  وكير، التي تقدر ب 30 ألف نسمة حسب إحصائيات 2014.

وطالب المحتجون وزارة الصحة ، أن تبحث عن حلول آنية ، و أن تدرك بأن المنطقة في أمس الحاجة، لمرفق يفي بمتطلبات العصر ، ويلبي رغبات آلاف السكان ، أغلبهم قرويون و يعيشون في فقر كبير.

مواطنون ضواحي بوعرفة يطالبون ببناء مستشفى وبتوفير الماء الشروب

مواطنون ضواحي بوعرفة يطالبون ببناء مستشفى وبتوفير الماء الشروب

مواطنون ضواحي بوعرفة يطالبون ببناء مستشفى وبتوفير الماء الشروب

كما طالب المحتجون بربط مجموعة من الدواوير بجماعتين كرنة وكير بالكهرباء والماء الصالح للشرب، وتعبيد الطرق بالمنطقة لفك العزلة عن الساكنة خاصة في موسم الشتاء.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية