موجة الحرارة “لوسيفر” تجتاح أوروبا موقعة 5 قتلى في أسبوع

كشك | 5 أغسطس 2017 على 20:13 | آخر تحديث 5 أغسطس 2017


446

لقي ما لا يقل عن 5 أشخاص مصرعهم هذا الأسبوع بأوروبا، وذلك جراء موجة الحرارة العالية التي تجتاح دول الجنوب خصوصاً إيطاليا واسبانيا وكرواتيا.

وأوردت صحيفة الـ “ديلي ميل” البريطانية، يومه السبت 05 يوليوز 2017، أن درجات الحرارة في الخمسة أيام الماضية، لامست سقف 43 درجة في عدد من المدن الكبرى بدول جنوب أوروبا، خصوصاً في إيطاليا حيث استنفرت وزارة الصحة كل أطقمها الطبية ومستشفياتها، في محاولة منها للحيلولة دون سقوط ضحايا، خاصة في صفوف كبار السن والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الإيطالية، حسب الصحيفة، أن موجة الحرارة الاستثنائية هاته، التي أسمتها وسائل الإعلام بـ “لوسيفر” (Lucifer)، قد أسقطت عدة ضحايا انتهت حياتهم بطرق مأساوية مختلفة، إذ قضى بعضهم جراء الانجرافات الطينية، والبعض الآخر اختناقاً في حرائق الغابات أو عطشاً في المتنزهات السياحية النائية، كان آخرهم رجل وامرأة في خريف العمر، قضيا في حريق غابوي بمنطقة ” Abruzzo ” جنوب إيطاليا يوم أمس الجمعة.

وأضافت الصحيفة، أن السلطات الإيطالية قامت بفرض غرامات على المارة الذين يعمدون إلى السباحة في النافورات العامة، وهيأت مستشفياتها للأسوأ حين ارتفعت عدد زيارات المصابين بحالاتٍ مرضية متعلقة بظاهرة “لوسيفر” بنسبٍ تتراوح ما بين 15 إلى 20 بالمائة.

يُشار إلى دراسة حديثة، نشرتها دورية “Lancet Planetary Health” منذ يومين، قد كشفت أن عدد حالات الوفاة بسبب كوارث الطقس في أوروبا قد ترتفع 50 ضعفا بحلول نهاية القرن الحالي، مؤكدة أن الحرارة المرتفعة وحدها ستودي بحياة أكثر من 150 ألف شخص سنويا بحلول 2100، إذا لم يتم التدخل بشكلٍ فاعلٍ للحد من تأثير تغير المناخ.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية