موريتانيا تُقاطع حفلين مغربيين رسميين بمناسبة عيد العرش

كشك | 31 يوليو 2017 على 13:19 | آخر تحديث 31 يوليو 2017


161

نظمت سفارة المغرب بالعاصمة انواكشوط حفلا فاخرا، وكذلك فعلت القنصلية المغربية في انواذيبو، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 18 لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة، غير أن النظام الموريتاني والأغلبية الحكومية في هذا البلد الشقيق للمغرب، لم يبعثا بممثلين لهما إلى الحفلين.

 

وحسب منابر إعلامية موريتانية فإن حفل السفارة بالعاصمة انواكشوط تميز بحضور قوي لزعماء أحزاب المعارضة السياسية يتقدمهم زعيم حزب “تكتل” أحمد ولد داداه وزميله أحمد ولد سيدي بابا زعيم حزب التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة وأحمد سالم ولد بوحبيني النقيب السابق للمحامين والرئيس الأسبق لمنتدى المعارضة وبوبكر ولد مسعود رئيس منظمة “نجدة العبيد” وأحمد ولد حمزة الرئيس السابق لمجموعة نواكشوط الحضرية  .

 

وإضافة إلى شخصيات موريتانية معارضة بارزة، تُضيف المصادر ذاتها، حضر حفل السفارة المغربية فى نواكشوط، ممثلوا البعثات الدبلوماسية العربية والدولية بموريتانيا .

 

وأشارت إلى أن الحفل تغيب عنه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وحلفاؤه في الأغلبية الحكومية، رغم أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، أبرق بتهنئة إلى عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية