موسكير يفتتح الدورة الـ8 لمهرجان “تيميزار” بعاصمة الفضّة

كشك | 24 يوليو 2017 على 14:30 | آخر تحديث 24 يوليو 2017


45

ألهب الفنان سعيد موسكير، مساء السبت 22 يوليوز الجاري، حماس جمهور ساحة الاستقبال بـ”عاصمة الفضّة” تيزنيت، خلال حفل فني صاخب أحياه في إطار النسخة الـ8 لمهرجان “تيميزار”.

وقدّم موسكير، خلال هذا الحفل الفني الذي تابعه جمهور عريض من مختلف الأعمار، فاق 70 ألف، باقة من أغانيه التي نالت شهرة كبيرة، من بينها “ماما ماما”، و”ديما جامي” و”مي لحبيبة”.

ولقي حفل موسكير تجاوبا كبيرا مع جمهور مهرجان مدينة تيزنيت التي يزورها لثاني مرة، حيث وصفه بكونه “أحسن جمهور صادفه خلال صيف هذه السنة”، خصوصا بعد أن ردد معه أبناء إيمازيغن جل المقطوعات الغنائية التي تنتمي إلى الفن الشعبي والعصري.

وتقاسم موسكير منصة السهرة الأولى لمهرجان “تيميزار” مع  مجموعة “أساتور” الإفريقية، والكوميدي المحلي عبد اللطيف والفنان الأمازيغي إبراهيم أسلي، والديدجي الشهير بدر الدين والفيدجي السبتي.

وكشفت الدورة الـ8 لمهرجان “تيميزار” التي افتتحت، مساء الجمعة 21 يوليوز الجاري، عن أكبر مفتاح مصنوع من الفضة الخالصة، من إبداع الصناع التقليديين المحليين، والذي اختار المنظمون أن يطلقوا عليه اسم “مفتاح باب الفضة”.

وتم عرض هذا المفتاح الذي بلغ طوله متر واحد و20 سنتيمترا وبقطر مقياسه 35 سنتمترا، وبوزن تجاوز 3 كيوغرامات من الفضة الخالصة، بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني جميلة مصلي، وعامل إقليم تيزنيت سمير اليزيدي.

وترواحت مدة إنجاز “مفتاح باب الفضة”، من مرحلة التخطيط والتصميم إلى التطبيق، ما يناهز 3 أشهر، حيث شارك في صناعته وصياغته أربعة حرفيين من مدينة تيزنيت، تحت إشراف منسق التحفة المعلم أحمد الكرش، الحاصل على الجائزة الوطنية لأمهر صانع في دورتها الثانية.

وتشارك في هذه الدورة التي تنظمها جمعية “تيميزار” بدعم من المجالس المنتخبة وعدد من الشركاء العموميين والخواص، أسماء لامعة في الأغنية المغربية، من ضمنها عبد العزيز الستاتي، والشاب سيمو، ومغني الراب مسلم، فضلاً عن فرق فنية محلية وإفريقية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية