نادي جزائري ينسحب من البطولة العربية لكرة اليد بسبب الصحراء

كشك | 14 سبتمبر 2017 على 13:28 | آخر تحديث 14 سبتمبر 2017


232

دائما ما تسعى الجارة الجزائر، لخلق الفتنة وإدخال السياسة في جميع علاقاتها مع المغرب، وهذه المرة في المجال الرياضي، بعد أن قرر نادي المجمع النفطي لكرة اليد بفئتيه رجال وسيدات، مقاطعة البطولة العربية لكرة اليد للأندية البطلة التي يحتضنها المغرب، وذلك بعد مشاركة فريق وداد سمارة المغربي لكرة اليد رجال في البطولة، كبطل للمغرب خلال الموسم الرياضي الماضي.

وجاء رفض مشاركة الفريق الجزائري في البطولة العربية، بدعوة أن الفريق المغربي وداد سمارة، يعتبر من بين أحد الأندية المنتمية لمنطقة “الصحراء المحتلة”.

وأكدت الجامعة الملكية لكرة اليد في بلاغ لها توصلت جريدة “كشك” بنسخة منه، أن قرار انسحاب نادي المجمع النفطي من البطولة العربية يعد “تصرفا غير مسؤول لا يمت بصلة إلى المبادئ التي بنيت عليها الرياضة”.

واعتبرت الجامعة المغربية في بلاغ لها، أن الانسحاب يعد “قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين الذين كانوا يلوّحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة أن الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية”.

وتابعت الجامعة أن قبول الاتحاد العربي وقبله اتحادات إفريقية بمشاركة وداد السمارة ممثلا عن المغرب في هذه التظاهرة يعدّ “دليلا راسخا كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزا من المملكة الشريفة، وهو أيضا اعتراف من هذه المنظمات العربية والإفريقية بمغربية الصحراء”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية