نجوم عالميون في افتتاح أكاديمية لكرة القدم بمكناس..!

كشك | 29 يوليو 2017 على 15:31 | آخر تحديث 29 يوليو 2017


185

أعلنت جمعية مفتاح السلام الدولية عن إنجاز مشروع الأكاديمية الإفريقية لكرة القدم بمدينة مكناس، والتي من المنتظر أن ترى النور خلال السنتين المقبلتين، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الجمعة 28 يوليوز2017 بمدينة الرباط.

 

وأوضح خالد بودالي رئيس جمعية مفتاح السلام الدولية، في تصريح لجريدة “كشك” الالكترونية، أن الأكاديمية الكروية التي ستحتضنها مدينة مكناس، ستعرف حضور العديد من الأطفال من جميع أنحاء القارة الإفريقية، وستكون محطتهم لتعلم أبدجيات لعب كرة القدم.

 

وأكد خالد بودالي في تصريحه أن فكرة إنشاء أكاديمية إفريقية لكرة القدم بالمغرب، لقيت ترحابا كبيرا من العديد من الدول الغربية والإفريقية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء هذه الأكاديمية الكروية ستبلغ حوالي40 مليون درهم.

 

وقال المتحدث ذاته إن الأكاديمية الإفريقية لكرة القدم، ستكون أول أكاديمية في العالم سيؤطرها نجوم عالميين، سبقوا وأن حققوا انجازات كبيرة في عالم المستديرة.

 

من جانبه أكد الدولي السابق يوسف المختاري أنه مستعد لتقديم كافة خبرته لمساعدة المسؤولين على إنجاح هذا المشروع الكروي الضخم.

 

وعرفت الندوة الصحفية حضور  نجوم كرة القدم الإفريقية المتوجين بالكرة الذهبية من ضمنهم الكاميروني روجي ميلا، والغيني سليمان الشريف، بالإضافة إلى نجمي الكرة المغربية أمين الرباطي ويوسف المختاري.

 

يشار إلى أن مشروع إنشاء الأكاديمية يهدف إلى تكوين وتأطير مختلف الفئات العمرية في كرة القدم، من مختلف البلدان الإفريقيةـ وخاصة تلك التي تعرف حروبا أهلية ونزاعات واضطرابات، مما سيشكل إضافة نوعية لكرة القدم الوطنية والإفريقية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية