نشطاء يتوقعون إعفاء وزراء “البيجيدي” و PPS من مهامهم!

كشك | 31 يوليو 2017 على 22:34 | آخر تحديث 31 يوليو 2017


236

توقع العديد من نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بأن يتم إعفاء عدد من الوزراء بحكومة سعد الدين العثماني، سيما المنتمين منهم لحزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكي.

 

وفي هذا السياق، نشر أحد المحللين السياسيين بالمغرب، سؤالا على شكل استطلاع  رأي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مفاده ” من هم الوزراء الذين تعتقدون أنهم معنيون بالإعفاء”؟، ليعلق أحد النشطاء على هذا السؤال   بالقول أن غالبية الوزراء الذين سيشملهم الإعفاء هم من حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية.

فيما ذهب آخرون إلى أن الإعفاء سيشمل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدة وزراء آخرين ضمنهم مصطفى الرميد وعزيز الرباح ومحمد يتيم وبنعبد الله وشرفات أفيلال.

ويأتي ذلك تزامنا مع  خطاب العرش الذي تساءل فيه الملك محمد السادس قائلا: “ما الجدوى من الانتخابات وتعيين الوزراء وتعيين العمال إذا كان المواطنون في واد وهم في واد”، مضيفا أن المواطنين ببساطة فقدوا الثقة في السياسيين.

وقال الملك “كفى واتقوا الله في وطنكم..إما أن تقوموا بمهامكم كاملة وإما تنسحبوا لأن المغرب له رجاله الصادقون” مبرزا أن المسؤولية تقتضي خدمة المواطن.

وأشار الملك إلى أن بعض الأحزاب تعتقد أن أدوارها تقتصر على اجتماع مكاتبها السياسية ولجانها التنفيذية، أما حينما يتعلق الأمر بالتواصل مع المواطنين فلا وجود لها وهذا غير معقول، يقول الملك.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية