نظام HomePure يثير إعجاب ضيوف منتدى مجلس المياه بمصر

كشك | 22 ديسمبر 2017 على 11:01 | آخر تحديث 22 ديسمبر 2017


253

شاركت QNET في المنتدى العربي الرابع للمياه هذا الأسبوع في القاهرة، مصر، تحت شعار “تقاسم المياه … تقاسم المصير”، وحضره عدد من كبار المسؤولين من بينهم الأمين العام لجامعة الدول العربية، و السفير أحمد أبو الغيط، والرئيس الفخري للمجلس العربي للمياه الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، و وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، وعدد من وزراء الخارجية والمياه والزراعة والطاقة والبيئة للدول العربية.

ومن أبرز ملامح المنتدى العربي للمياه افتتاح المعرض العربي الثالث للمياه حيث تم عرض مجموعة فلترات “هوم بور”  ذات الجودة العالية من إنتاج QNET بحضور خبراء محترفين ومختصين وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية.

وقد ناقش المنتدى عددا من المواضيع الهامة وخاصة المجالات التي تؤثر بشكل مباشر على مستخدمي المياه والأطراف المعنية في المنطقة. وكان المنتدى بمثابة منصة لاستعراض أحدث الابتكارات في هذا المجال والتي تساعد على تحقيق هدفها المتمثل في إزالة الهموم والمشاكل الناجمة عن تلوث المياه وتوفير مصادر مياه الشرب الآمنة في المنطقة.

وأوضحت “ايم اون لي” مديرة تسويق QNET HomePure  أهمية مشاركة الشركة في هذا المعرض من خلال التأكيد على التزام الشركة بتوفير مصادر مياه الشرب النظيفة كجهد مشترك مع قطاع المياه الدولي والعالمي.

وأضافت بأن أنواع الملوثات حاليا تشكل تحديا يجب علاجها حيث أنها تلوث مكبات النفايات ومصادر المياه في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن لدينا إمدادات المياه النظيفة في منازلنا، يتم نقل ماء الحنفية من مصادر البلدية إلى المنازل عن طريق أنظمة الأنابيب. لهذا السبب قد تكون هناك مواد خطرة موجودة في مياه الشرب الخاصة بك، لأن أنظمة الأنابيب قد تكون قديمة، صدئة، أو تتسرب، والتي يمكن أن تؤدي إلى التلوث.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم إنشاء أنظمة الأنابيب من مواد منخفضة الجودة والتي قد تشمل ملوثات عديدة مثل الرصاص أو المواد الكيميائية الضارة الأخرى. ولذلك، فلترات المياه المنزلية مهمة لحمايتك وأحبائك ضد المواد الضارة التي تشمل أيضا الكلور الموجود في مياه الحنفية. ”

وأوضحت “أيم اون لي” أيضا أن المياه تتعرض بشكل طبيعي للتلوث وتتطلب جهودا كبيرة للحفاظ على نظافتها وإزالة الملوثات المؤثرة على الصحة.

وأضافت: “نسعى إلى تطوير وتحسين منتجات HomePure  من خلال عملية الإبداع والابتكار وذلك بالتزامنا برفع مستوى الوعي حول أهمية الوصول إلى مياه الشرب النظيفة والآمنة لكل أسرة. وكان هذا هو الدافع وراء إنشاء أحدث فلتر ترشيح المياه HomePure Nova  والذي يتم عرضه في معرض هذا المنتدى، لضمان المياه النظيفة والصحية للجميع “.

وقال محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه إن هذا الشعار يلخص لنا قضايا المياه التي تواجهها المنطقة العربية، وهي أشد من غيرها من مناطق العالم. وأضاف أبو زيد أن منتدى هذا العام تناول خمسة مخاوف أساسية هي المياه والتنمية المستدامة، والعلاقة بين المياه والغذاء والطاقة، والتكيف مع تغير المناخ، وجودة المياه والنظم الإيكولوجية، والحلول المستدامة للمصادر المائية المشتركة، والعلوم والتكنولوجيا المتعلقة بالمياه”.

وأوضح الأمين العام للمجلس العربي للمياه الدكتور حسين العاطفي أن منتدى المجلس العربي للمياه يعتبر من أهم المحافل للخبراء والعاملين والمعنيين بجودة المياه في المنطقة العربية للاجتماع من أجل مناقشة قضايا جودة المياه التي تؤثر على حياتهم اليومية.

وشدد  العاطفي على مدى الحاجة إلى معالجة قضية جودة المياه من خلال تطوير حلول مختلفة للمياه والتغذية. وأضاف بأن المشكلة تزداد تعقيدا في المنطقة العربية، وأنه يجب على الأطراف المعنية التوصل إلى حلول مستدامة في المستقبل.

وأشار  إلى أن التلوث هو أحد أهم التحديات التي تواجه إدارة المصادر المائية، لأنه يؤثر سلبا على الناس اجتماعياً واقتصادياً وصحياً. وأضاف بأن التقارير تشير إلى أن الملوثات مثل مياه الصرف الصحي التي تمر عبر الأنهار والمجاري المائية

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية