نقل طفلة مصابة بداء السل إلى ابن زهر بمراكش بالمروحية الطبية

كشك | 1 أكتوبر 2017 على 15:34 | آخر تحديث 1 أكتوبر 2017


147

تمّ، يوم أمس السبت، نقل طفلة تعاني من مرض السل والتهاب السحايا من جماعة تيزارين بإقليم زاكورة إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش قصد العلاج والاستشفاء، بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة.

وحسب بلاغ للوزارة، قامت المصالح المختصة بالاتصال بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة لإعداد الملف الطبي للطفلة، وبوالد الطفلة للتنسيق معه بغرض نقل ابنته إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش.

وأوضح البلاغ أن المصالح المختصة بالوزارة كانت قد عبأت سيارتين للإسعاف الطبي؛ واحدة من أجل نقلها من الدوار الذي تقطن فيه إلى ضواحي تيزارين، والثانية مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لنقل الطفلة المريضة إلى مراكش، في حال تعذر نقلها جوا بسبب الأحوال الجوية. لكن تم نقلها بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة، رفقة والدها وفريق طبي وتمريضي إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش.

وبمجرد وصول الطفلة (ف و) إلى مراكش رفقة والدها، يضيف البلاغ، استقبلت بالجناح الخاص بالأطفال بالمستشفى الجهوي ابن زهر، حيث تخضع حاليا للفحوصات الطبية والكشوفات لتبدأ بعد ذلك العلاج والاستشفاء، مشيرا إلى أن المصالح المختصة للوزارة وفرت الإقامة لوالد الطفلة المريضة طيلة فترة العلاج والاستشفاء.

وأشار البلاغ إلى أن المصالح الطبية المختصة ستقوم بإجراء فحوصات لكافة أفراد أسرة الطفلة (ف و)، للكشف عن إمكانية إصابتهم بعدوى السل والتهاب السحايا، وتلقي العلاجات الضرورية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية