نوال السعداوي ضيفة شرف مهرجان “ثويزا” للثقافة الأمازيغية

كشك | 6 أغسطس 2017 على 00:19 | آخر تحديث 6 أغسطس 2017


427

تحل الكاتبة و الأدبية المصرية  نوال السعداوي، ضيفة شرف على الدورة الـ 13  لمهرجان “ثويزا” للثقافة الأمازيغية، الذي ستدور أطواره بمدينة طنجة ما بين أيام 10 و13 غشت 2017.

وسينظم المهرجان، الذي يأتي هذا العام تحت شعار “في الحاجة إلى المثقف”، لقاء موسعا مع  نوال السعداوي،  سيحاورها فيه المفكر والناشط الأمازيغي أحمد عصيد.

يذكر أن مهرجان “ثويزا”، الذي تنظمه مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة، يسعى إلى الحفاظ على تطوره، باعتباره تظاهرة كبرى في الساحة الثقافية المغربية والمتوسطية.

وتُعتبر الدكتورة نوال السعداوي، مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكري وأدبي متنوع، يتوزع بين حقول الرواية، المسرحية، القصة القصيرة، أدب الرحلة، أدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، وناهزت أعمالها الـ 60 مؤلفاً، تمت ترجمة الكثيرِ منها إلى أكثر من 40 لغة.

وقد حصدت السعداوي العديد من الجوائز الأدبية العالمية ، فضلاً عن درجات دكتوراه فخرية كثيرة من جامعات أوروبا وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب 3 مرات، بالإضافة إلى نيلها للعديد من الجوائز و الأوسمة الشرفية، تقديراً لمجهوداتها، ريادتِها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة والمساواة وحقوق المرأة والطفل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية