وزارة الصحة توضح قضية نقل مريض بسيارة إسعاف إلى وكالة بنكية

كشك | 29 أغسطس 2017 على 15:21 | آخر تحديث 29 أغسطس 2017


479

قدمت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة توضيحا حول فيديو حول سيارة إسعاف تنقل مريضا إلى شباك أوتوماتيكي لسحب مبلغ من المال.

وأكدت المديرية في بلاغ لها توصلت به جريدة “كشك” الالكترونية، أن شخصا يحمل الجنسية الإسبانية كان نزيلا بإحدى الفنادق بمدينة طنجة، طلب سيارة إسعاف، لنقله إلى إحدى المصحات الخاصة قصد استشارة طبية، إلا أنه بعد إجراء الفحص الطبي بهذه المصحة، تبين أن حالته لا تستدعي الاستشفاء، حينها طلب هذا الشخص أن ينقل إلى مدينة سبتة.

وأضاف البلاغ أن الشخص طلب من سائق السيارة أن يتوقف لكي يسحب مبلغا ماليا من الشباك الأوتوماتيكي وذالك ما تم،خاصة أن حالته الصحية، بعد الاستشارة الطبية، كانت لا تدعو إلى الاستشفاء.

وأشار المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى أن سيارة الإسعاف غير تابعة لوزارة الصحة، بل هي تابعة للقطاع الخاص المرخص لها من طرف الجماعة الترابية طبقا لمقتضيات القانون. كما أن مصالح المديرية الجهوية للصحة لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع.

يذكر أن الشريط المصور للشخص وهو يخرج النقود من شباك أوتوماتيكي وهو على كرسي متحرك لسيارة الإسعاف أثار موجة من الانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية