هكذا أحيا مسلمو برشلونة أول صلاة جمعة بعد الحادث الارهابي

كشك | 18 أغسطس 2017 على 15:14 | آخر تحديث 18 أغسطس 2017


222

نقل شهود عيان في برشلونة أن صلاة الجمعة بمساجد عاصمة كتالونيا “كانت مختلفة تماما” عن سابقاتها، حيث اتسمت الصلاة بحضور الشرطة حول المسجد.

وأوضح مصدر “كشك” أن إمام أحد المساجد القريبة من الشارع الذي وقع فيه الهجوم  بدأ صلاة الجمعة بتلاوة بيان استنكار وتنديد “بالعمل الإرهابي الجبان” الذي وقع ببرشلونة وكذلك بالمدينة الصغيرة الهادئة كامبريلز.

كلمة التنديد بالهجوم التي ألقاها إمام المسجد بالاسبانية أكد فيها أن المسلمين أتوا لاسبانيا “لتحسين و ضعيتنا الاجتماعية”، معبرا عن شكره للسلطات “على ماتقدمه من تسهيلات سواء في مجال الصحة أو التعليم”.

وسمح إمام المسجد لرئيس شرطة المدينة بالدخول للمسجد، حيث حرص هذا الأخير على قراءة السلام بالعربية والإسبانية، مستنكرا ما وقع، مؤكدا أن مجيئه هو لطمانة الجالية المسلمة وقال بأن المسلمين هم أيضا أبناء المدينة.

ودعا رئيس الشرطة المسلمين “بضبط النفس في حالة التعرض لاستفزاز من أي أحد وقال بأنه من الواجب عدم التصعيد والاتصال بالشرطة في حالة وقوع أي شيء،ختم كلامه بأن جميع الديانات تنبذ العنف وإن رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام رسول السلام”.

وعرفت صلاة الجمعة كذلك حضور نائبة عمدة برشلونة التي أكدت في كلمتها أيضا بأنهم يعتبرون المسلمين أبناء المدينة ومواطنين كاملي الحقوق وبألا يتأثروا كثيرا بما وقع.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية