هل تعانين من التعرق الزائد.. 5 وصفات منزلية تقضي عليه!

كشك | 24 يوليو 2017 على 17:15 | آخر تحديث 24 يوليو 2017

من طرف:


118

يعاني الكثير من النساء والرجال على حد سواء من مشكلة التعرق الزائد خاصة خلال فصل الصيف، وبسبب التعرض الزائد للعرق يصاب الجسم بالعدوى البكتيرية وموت خلايا الجلد.

في هذا الصدد أوضح موقع “غيزوندهايت تيبس” الألماني المختص بالصحة، أن البكتيريا موجودة طبيعيا على الجلد لأنها تتغذى على العرق وخلايا الجلد الميتة، لكن المشكلة تبدأ عندما تقوم البكتيريا بتحليل جزيئات العرق الشيء الذي يؤدي إلى روائح غير طيبة.

الليمون

يساعد الليمون على التخلّص من التعرّق الزائد والرائحة الكريهة تحت الإبطين. قطّعي ليمونة إلى شرائح صغيرة وضعيها في الثلاجة لبعض الوقت ومن ثم مرّري قطعة واحدة تحت إبطيك واتركيها تجفّ. يعمل الليمون الحامض على قبض مسامات الجلد وتعقيمها وامتصاص روائح العرق الكريهة.

الخلّ

خلّ التفاح واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتعرّق الزائد، فهو يحقق التوازن في الرقم الهيدروجيني للجسم. بعد غسل المنطقة التي تتعرّق كثيراً، استخدمي كرات القطن لفركها بخلّ التفاح، واتركيه ليلة بكاملها. ويمكن مزج ملعقتين منه مع العسل في كوب من الماء، ويشرب مرة واحدة منه يوميا على الريق لمكافحة التعرق.

الخيار

يحتوي الخيار على مادة الماغنسيوم التي تعمل على التخلص من العرق وخصوصا تحت الإبطين، وبالتالي يعتبر الخيار مزيلا طبيعيا للتعرّق. استخدمي قطعة من الخيار وافركي بها تحت الابط، مما يسمح بالسيطرة على كمية التعرق.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم التي تؤدي الى زيادة التعرق. كما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم والتخلص من الحرارة الزائدة. اشربي كوبين من عصير الطماطم يوميا لمدة أسبوع، ومن ثم كوب كل يوم لمدة أسبوع آخر حتى يلاحظ تغير في نمط التعرق.

النشا

استخدمي نشا الذرة للتخلص من التعرق الزائد، وامزجيه مع بيكربونات الصودا. ضعي المزيج تحت الإبطين بعد الاستحمام. فهذا المزيج مزيل طبيعيي لرائحة العرق.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية