هولندية تشن الحرب على المتحرشين بها عن طريق “السيلفي”!

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 12:49 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


225

“آه كم أنت فاتنة.. هل من فرصة”.. “ما أجملك”.. عبارات من بين أخرى ظلت تترصد “بنُوا جانسما”، وهي فتاة هولندية في الـ 20 من العمركلما خرجت إلى الشارع العام.

تعليقات على المظهر تارة وعبارات مبطنة بتلميحات جنسية تارة أخرى.  إنها ظاهرة التحرش الجنسي التي تعتبر سلوكا غير مرغوب فيه لما يُسببه من أذى نفسي ومعنوي للمتحرش بها.  ولمواجهة هذه الأشكال المختلفة من التحرش، اختارت الفتاة الهولندية طريقة “السيلفي” لمواجهة المتحرشين بها.

اختارت الفتاة الهولندية “بنوا جانسما” طريقة “السيلفي” لمواجهة المتحرشين بها، ففتحت حسابا على موقع “انستغرام”، نشرت فيه كل الصور مع من قاموا بالتحرش بها خلال شهر شتنبر من سنة 2017.

عن فكرة “السيلفي” تقول “بنوا” في تصريح لموقع “هيت بارول”، “منذ مدة راودتني فكرة السيلفي، والغريب في الأمر أن الشخص المتحرش يقبل فكرة الصورة السيلفي بصدر رحب ويرحب بالفكرة”، بمعنى آخر “يتصورون ما يقومون به من أفعال و ألفاظ وإيماءات  أمرا عادي جدا”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، “لقد نشرت ما يقارب من 24 صورة في شهر واحد لأشخاص تحرشوا بي في الشارع العام، وأكثر من 19  ألف يتابعونني على “انستغرام”.

يذكر أنه ابتداءا من فاتح يناير 2018، سيصبح على المتحرش بالشارع في هولندا أداء غرامة تقدر بـ 190 يورو. لكن بالنسبة للطالبة الهولندية فترى “أن القانون جيد لكن تطبيقه سيكون صعبا”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية