والدة جلول المعتقل بـ”عكاشة” تدخل في إضراب عن الطعام

كشك | 24 سبتمبر 2017 على 16:19 | آخر تحديث 24 سبتمبر 2017


278

علمت جريدة “كشك” الإلكترونية، أن رحيمو السعيدي، أم محمد جلول المعتقل بسجن عكاشة على خلفية احتجاجات الحسيمة، دخلت في إضراب عن الطعام وذلك منذ الأربعاء الماضي، خلال زيارتها لابنها وتأكدها من امتناعه عن تناول الماء والسكر، بعد أيام من دخوله في إضراب عن الطعام.

 

وأكد خالد جلول، شقيق المعتقل محمد جلول، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن والدته دخلت في إضراب عن الطعام، تضامنا مع ابنها وباقي معتقلي الريف بسبب التفتيش وغيره من المعاملات المهينة التي تعرض لها جلول وزملائه الأربعاء الماضي بسجن عكاشة.

وأضاف خالد جلول، أنه طلب من والدته البالغة من العمر 66 سنة، أن تتراجع عن إضرابها عن الطعام، نظرا لمعاناتها مع مرض السكري ومرض الربو، إلا أنها ردت عليه قائلة “والله ماناكل إلى مشفتش ولدي محمد كياكل وكيشرب”.

وأوضح خالد جلول، أن شقيقه وعدد من معتقلي الريف القابعين بسجن عكاشة، تعرضوا يوم الأربعاء الماضي لاستفزازات كبيرة من قبل بعض الموظفين داخل السجن، الذين عبثوا بملابسهم وفتشوا زنازينهم، وقاموا بإدخال أصابعهم في أماكن حساسة من أجسادهم، فضلا عن تصويرهم عراة.

وأشار خالد جلول، إلى أن شقيقه محمد، حينما عاد لزنزانته بعد زيارة أهله له الأربعاء الماضي، فوجئ بسرقة مذكرته التي كان يسجل فيها الأحداث التي عاشها في السجن، مضيفا أنه تم سكب الزيت كذلك على ملابسه وإفراغ الشامبوان الذي كان يستعمله لغسل شعره.

جدير بالذكر، أن محمد جلول وربيع الأبلق ونبيل أحمجيق، قامو بخطوة تصعيدية عندما أعلنوا عن توقفهم حتى عن تناول الماء والسكر منذ  الأربعاء الماضي، كرد على ما اعتبروه تفتيشا حاطا بكرامتهم من طرف إدارة السجن.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية