وحدات المارينز الأمريكية تدرب قوات الحموشي

كشك | 6 سبتمبر 2017 على 12:23 | آخر تحديث 6 سبتمبر 2017


637

كشف شريط فيديو، نشر أول أمس الاثنين، على الموقع الرسمي لشبكة القوات الأمريكية في أوروبا، تدريب وحدات المارينز الأمريكية لقوات التدخل التابع لمختلف وحدات الشرطة المغربية على مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

وأظهر روبورتاج الموقع الأمريكي، بحسب ما أوردته يومية “آخر ساعة” في عددها اليوم الأربعاء 6 شتنبر، محاكاة القوات المغربية خلال تدريباتها للواقع وهي تواجه بالرصاص الحي وبنادق M4 الأمريكية الصنع اعتداءات مفترضة تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات، كما أبرز الشريط المصور قدرة المتدربين المغاربة على الاستفادة الكبيرة من تدريبات القوات الأمريكية.

وتداول على التصريح للموقع الأمريكي عدد من كبار ضباط وحدة المارينز الأمريكية، قاموا بتدريب قوات أمن مغربية داخل مركز تدريب يوجد فوق تراب جهة الرباط، إذ عبروا عن اعتزازهم بهذه التجربة التي تقوي قدرات مواجهات مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة، لدى قوات حلفاء واشنطن في الحرب على الإرهاب.

ويأتي هذا التدريب على بعد عام فقط من الاستقبال الكبير الذي حظي به عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديريتي حماية التراب الوطني والأمن الوطني، من قبل قادة الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، بالنظر إلى دور الأجهزة التي يشرف عليها، وخاصة المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لمخابرات “DST”، في محاربة الإرهاب والجريمة الدولية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية