وزارة التربية تكشف حقيقة منع الحجاب داخل المدارس المغربية

كشك | 7 أكتوبر 2017 على 14:22 | آخر تحديث 7 أكتوبر 2017


290

نفى مصدر مطلع من داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، نفيا قاطعا، أن تكون الوزارة قد أطلقت مذكرة تمنع الحجاب داخل المدارس المغربية، مشيرة إلى أن هناك قرار أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية بالجزائر، يتعلق بحظر ارتداء الحجاب.

 

وفي الوقت الذي أفاد خالد اللبار، أن حارس مدرسة إعدادية مولاي إدريس بحي الفتح فاس هدّد  أخيرا ابنته البالغة 12 سنة بعدم الدخول إلى المدرسة إن جاءت مرة أخرى بجلباب، أوضح مصدر من داخل وزارة التربية لـ”كشك” أن هذه الأخيرة لا تعلم بالواقعة، كما أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، هي الأخرى ليس لديها أي معطيات عن واقعة تهديد التلميذة المعنية بالطرد بسبب جلبابها.

ورجح مصدرنا أن يكون سبب هذه الواقعة راجع إلى كون التلميذة المعنية لم تكن مرتدية للوزرة “الطابلية”، نافيا في الوقت ذاته ما يروج بخصوص وجود مذكرة تمنع ارتداء الحجاب داخل المدارس.

وفي سياق ذي صلة، تواجه وزيرة التربية الوطنية والتعليم الجزائرية، نورية بن غبريط، انتقادات حادة، بعد قرار وزارتها تطبيق حظر ارتداء النقاب في المدارس سواء بالنسبة للتلميذات أم للمعلمات والموظفات.

ويأتي هذا القرار تطبيقا لمشروع قرار وزاري تنص مادتان فيه على “منع أي لباس يحول دون التعرف على هوية التلاميذ والموظفين داخل المؤسسات التعليمية”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية