وزارة الداخلية تعيد نشر “جيش” المقدمين والشيوخ

كشك | 18 سبتمبر 2017 على 10:01 | آخر تحديث 18 سبتمبر 2017


293927

شرعت الإدارات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، على مستوى مجموع ولايات وأقاليم وعمالات ومقاطعات ودوائر السلطة المحلية، رسميا، يومه الاثنين 18 شتنبر الجاري، في إعادة نشر أعوان السلطة داخل نفوذهالمقدمون والشيوعا الترابي على صعيد المملكة، تفعيلا لدورية في الموضوع وقعها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

 

وقال مصدر مطلع، وفق ما أوردته يومية “آخر ساعة” في عددها ليوم الإثنين 18 شتنبر الجاري، إن العديد من الولايات والعمالات عاشت نهاية الأسبوع الماضي حالة استنفار داخل نفوذها الترابي، للمساهمة في وضع اللمسة النهائية لأكبر عملية إعادة انتشار تطلقها الداخلية لما وصف بـ”جيش الشيوخ والمقدمين”.

واجتمع رؤساء أقسام الشؤون الداخلية، والمعروفة اختصارا باسم “D .A. I”، أول أمس السبت، بالكتاب العامين ومسؤولي المصالح المختصة لمراجعة انتشار أعوان السلطة داخل نفوذهم الترابي، وفق ما نصت عليه دورية وزير الداخلية، خاصة في الجانب المتعلق بملاءمة تعداد سكان ما يسمى بـ”السيكتور” مع تعيينات أعوان السلطة.

ويأتي تنزيل دورية وزير الداخلية في وقت جدد عدد من أعوان السلطة مطالبهم للحكومة بتحقيق مطالبهم، المتمثلة أساسا في إخراج نظام أساسي خاص بهم، وإلحاقهم بسلك رجال السلطة، اقتداء بإدماج المديرية العامة للأمن الوطني، على عهد عبد اللطيف الحموشي، أعوان الأمن بسلك الشرطة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية