وفاة عبد الكبير العلوي المدغري وزير الأوقاف السابق!

كشك | 19 أغسطس 2017 على 12:44 | آخر تحديث 19 أغسطس 2017


829

رحل عبد الكبير العلوي المدغري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق، إلى دار البقاء صباح يومه السبت 19 غشت الجاري، عن عمر 76 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

 

الفقيد عبد الكبير بن العربي بن هاشم العلوي المدغري، ازداد عام 1942، كان يشتغل قد حياته محاميا وأستاذا، وهو عالم مغربي متبحر في العلوم الشرعية له مؤلفات عديدة، ضمنها “المرأة بين أحكام الفقه والدعوة إلى التغيير”، و”الحكومة الملتحية” ، شغل منصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة تسعة عشر عاما.

وهو من تلى خطاب البيعة إثر تولي الملك محمد السادس للحكم، بعد وفاة والده الحسن الثاني، وهو مدير عام لوكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس التي يترأسها ملك المغرب.

بعد حصوله على شهادة الباكلوريا من جامعة القرويين التحق بكلية الآداب العلوم الإنسانية بفاس وحصل على شهادة الإجازة تلتها شهادة الإجازة في العلوم القانونية من كلية الحقوق بالرباط وشهادة دبلوم الدراسات العليا في العلوم الإسلامية من دار الحديث الحسنية بالرباط، ودكتوراه الدولة في العلوم الإسلامية من دار الحديث الحسنية، وقدم بحثاً عن الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم، وكان من قدماء الخريجين.

له عضوية بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وبالمجلس العلمي بفاس ورابطة علماء المغرب.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية