وليلي تحتضن مهرجانها الـ 18 لموسيقى العالم التقليدية

كشك | 15 يوليو 2017 على 10:46 | آخر تحديث 15 يوليو 2017


47

مساء يوم أمس الجمعة 15 يوليوز 2017 ، انطلقت فعاليات الدورة 18 لمهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية المنظم ، بحفل فني أحيته فرقة “ملتقى السلام” المتكونة من عازفين وفنانين من أوروبا وإفريقيا وآسيا.

وبالموقع الأركيولوجي “وليلي”، ألهبت الفرقة في افتتاح هذه التظاهرة المنظمة من قبل وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع مجلس جهة فاس – مكناس، والجماعة الحضرية لمكناس، من 14 الى 18 يوليوز الجاري ، حماس الجمهور الذي تفاعل مع الأغاني التي تعكس أصالة وغنى التراث الإفريقي والأندلسي.

واستمتع أيضا الحضور بلحظات فنية مع فرقة “أهل نانة ” من موريتانيا، والفنانة المغربية نبيلة معن اللتين قدمتا أعمالا موسيقية عصرية وتراثية نالت تصفيقات الجمهور.

وقال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في كلمة الافتتاح إن هذا الملتقى الثقافي والفني الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية، مؤشر على نجاعة الأدوار التنموية للفن والثقافة، وعلى اختزان هذه المجالات لمؤهلات إقلاعية تستوجب مزيدا من الاستكشاف والاستثمار.

من جهته، قال ادريس الصقلي، النائب الأول لرئيس جهة فاس – مكناس:” إن الجهة تدعم مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، نظرا لأهميته التاريخية واحتضانه بالموقع الأثري وليلي، المصنف من قبل منظمة اليونسكو تراثا عالميا إنسانيا، وتنظيمه بمدينة المكناس التي تزخر بمعالم تاريخية كبيرة وتراث ثقافي غني ومتنوع”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية