تسجيل هزة أرضية بقوة 4.9 درجات بالسعيدية

كشك | 11 يوليو 2017 على 09:32 | آخر تحديث 11 يوليو 2017


75

شهدت مجموعة من المناطق بكل من إقليم الناظور، ومدينة وجدة والسعيدية، حوالي الساعة الرابعة صباحا و20 دقيقة من يومه الثلاثاء 11 يوليوز، هزتين أرضيتين بلغتا 4.1 و4.5 درجات على سلم ريشتر، شعر بهما بعض المواطنين.

وأفادت مواقع رصد الزلازل الإسبانية، تم تحديد مركز هذه الهزة على بعد حوالي 120 كيلومتر، شمال شرق الناظور، في المياه الإقليمية للجارة الجزائر، وغير بعيد عن منطقة السعيدية.

ومن جهة أخرى، أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء عن تسجيل هزة أرضية بقوة 9 .4 درجات على سلم ريشتر، اليوم الثلاثاء بمنطقة السعيدية.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد في نشرة إنذارية زلزالية أن هذه الهزة، التي حدد مركزها على بعد 89 شمال شرق السعيدية (على الساحل) ، وقعت على الساعة الثالثة صباحا و 18 دقيقة و26 ثانية (زائد ساعة عن توقيت غرينيتش).

وحسب مصادر محلية فإن السكان استيقظوا بكل من الناظور ووجدة والسعيدية على وقع هزتين أرضيتين، مضيفة أنه على الرغم من بعد بؤرة الهزة إلا أن بعض سكان هذه المناطق، شعروا بها.

ونشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشورات أكدوا من خلالها أنهم شعروا بالهزتين الأرضيتين، حيث يقظت بعضهم من النوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء،

وشهدت المنطقة نفسها، تسجيل هزة أرضية السبت الماضي بقوة 4.6 درجات على سلم ريشتر.

يذكر أن إقليم الحسيمة، شهد أمس الاثنين، حوالي الساعة الخامسة بعد الظهر وخمس دقائق و 25 ثانية، تسجيل هزة أرضية بقوة 4 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعة بني حذيفة، وفق ما أعلنه المعهد الوطني للجيوفيزياء.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية