4 طرق سهلة لإزالة قشرة رأس رضيعك!

كشك | 27 يوليو 2017 على 11:55 | آخر تحديث 27 يوليو 2017


94

 

“كيف أزيل قشرة رأس رضيعي؟”.. سؤال يُحير غالبية الأمهات خاصة أن مسألة الاعتناء بصحة المولود تعتبر مهمة ودقيقة للغاية. إليك 4 طرق سهلة لإزالة قشرة رأس الرضيع بطريقة صحية.

ما هي قشرة رأس الرضيع؟

قشرة رأس الرضيع هي نوع من الفطريات أو الطفح الجلدي الذي يظهر عند أعلى رأس الرضيع، ويكون ناجما عن عدة تغيرات هرمونية في الجسم.

نصائح لإزالة قشرة رأس الرضيع

من النصائح المفيدة لإزالة قشرة رأس الرضيع ضرورة تمشيط الشعر بطريقة هادئة ولطيفة جدا حيث يصبح من السهل التخلّص من القشور التي تظهر على أعلى الرأس.

أيضا من المهم في هذه الحالة اللجوء إلى استعمال بعض المستحضرات الطبية العلاجية، لذا استخدمي الشامبو المناسب لهذه المشكلة فهو يساعد على معالجة جلد الرأس.

كما أن من الطرق المناسبة والصحيحة لإزالة قشرة رأس الرضيع هو تجنّب وضع أي من الزيوت أو البلسم أو الكريمات على رأس الطفل، فهي قد تكون مضرة ولا تعود بأي منفعة. لذا تفادي استخدامها على الأقل طيلة فترة العلاج.

ركزي انتباهك أيضا على الأطعمة التي تتناولينها خصوصا وأن الطفل لا يزال يرضع منك، فتفادي الأطعمة الغنية بالسكر، واحرصي على توفير الأوميغا 3 فهو يعتبر من المكونات الغذائية الأساسية للحماية من مختلف مشاكل البشرة والجلد.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية