العرئش.. المريزق وحركة قادمون وقادرون من أجل “عرائش المستقبل

كشك | 21 يوليو 2017 على 23:47 | آخر تحديث 21 يوليو 2017


147

انعقد بالمركز الثقافي بالعرائش، يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2017 ، لقاء موسعا بين الفعاليات من الإطارات المدنية من مدينتي ( العرائش والقصر الكبير ) ، بهدف تشكـيـل اللجنة التحضيرية لجمعية عرائش المستقبل.

 

وأوضح بلاغ الحركة، أنه اللقاء افتتحه وأشرف عليه المصطفى المريزق صاحب فكرة حركـة قادمون وقادرون، الذي تحدث عن أسباب ودوافع تأسيس هذه الحركة، وعن أهدافها التي لخصها في الحق في الثروة الوطنية ـ العدالة المجالية ـ البنيات الأساسية (الصحة الشغل السكن التعليم).

 

ركزت نقاشات الفعاليات، يضيف البلاغ ذاته، التي حضرت اللقاء، من ضيوف جاؤوا من مدن مختلفة لإنجاح هــذه المحطة المهمة، إلى جانب حضور كثيف لفعاليات وإطارات مدنية بمدينتي العرائش والقصر الكبير، على شعار الحركة القوي الذي ينبغي تحويله إلى قوة واقعيـــة، والانفــتاح عــلــى كــل الطاقات والفعاليات التي من شأنها الدفع في اتجاه إنجاح الفكرة على أرض الواقع، وصبت بعض التدخلات في نقاش أهداف الحركة حيث اعتبرت هذه الأهداف هي الأهداف المرحـلـيـة الـــتــي ينبغي العمل على تحقيقها.

العرئش.. المريزق وحركة قادمون وقادرون من أجل “عرائش المستقبل”

كما تطرقت بعض التدخلات، يضيف البلاغ، إلى واقع إقليم العرائش وما يعــرفــه مـن هشاشة ونقص حاد في البنيات التحتية وعن الاختلالات الكبيرة في مجال تسيير وتـدبـيـر ثروات الإقليم وكيفية العمل على النهوض بأوضاعه في جميع المجالات، وخصوصا على مستوى الصحة والشــغــل والتعليم والسكن.

 

وبعد أن تدخل من جديد المصطفى المريزق، تم في آخر هذا اللقاء تشكيل اللجنة التحضيرية لجمعية عرائش المستقبل، حيث تم انتداب لطفي أبو القاسم منسقا لهذه اللجنة.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية