7 عصائر طبيعية تُقاوم الحر في فصل الصيف.. تعرف عليها!

كشك | 19 يوليو 2017 على 10:58 | آخر تحديث 19 يوليو 2017


219

يعتبر فصل الصيف من الفصول التي يواجه فيها كثير من الناس متاعب عديدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة، وشمس فصل الصيف التي غالبا ما تكون حارقة، ومن توابع فصل الصيف أيضاً حالات التسمّم الغذائي وعُسر الهضم والإحساس بالغثيان وغيرها.

فما هي السوائل اللازمة التي تعوض الجسم ما يفقده نتيجة ارتفاع درجات الحرارة؟

يقدم لكم فيما يلي موقع “كشك”، 7 عصائر طبيعية تقاوم الحر:

1- عصير التفاح: يعتبر التفاح من المشروبات الغنية بالألياف والمدرة للبول وبالتالي يمكن التركيز عليه خلال فصل الصيف للحصول على الانتعاش المطلوب، خصوصاً وأنه يعتبر مصدراً كبيراً للطاقة.

2- عصير البرتقال: يعتبر عصير البرتقال من أفصل وأهم المصادر للفيتامين C ومن هنا ينصح دوماً بتناوله خلال الصيف وإعطائه بشكل كبير للأطفال.

3- عصير الفراولة: يساعد هذا العصير كثيراً في علاج التهابات البلعوم والحلق التي يمكن أن تصاب بالجفاف في فترة الصيف، كما يعتبر مرطباً للجسم.

4- عصير العنب: هذا العصير من أهم المشروبات الطاردة للسموم كما ينصح به لمرضى الكليتين والأمراض القلبية خصوصاً في فترة الصيف.

5- عصير الأناناس: هو من العصائر المفيدة جداً للمعدة وبالتالي فهو يساعد في علاج عسر الهضم وطارد للسموم، كما يستعمل لإذابة الدهون ونقص الوزن.

6- عصير المشمش: هذا العصير مصدر جيّد للطاقة وبالتالي يمكن الاعتماد عليه لمحاربة الخمول كما يستعمل في علاج الإسهال.

7- عصير الخوخ: يعدّ هذا العصير مصدراً مهماً للفيتامين C ويعتبر مفيداً للرياضيين  كونه يعطي الكثير من الطاقة خلال فصل الصيف.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية