مولاي رشيد يمثل الملك في احتفال الامارات بعيدها الوطني

مثل الأمير مولاي رشيد، الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، بأبوظبي، في احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بيومها الوطني الخامس والأربعين.

ويعكس حضور الأمير مولاي رشيد في هذه الاحتفالات، العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وقائديهما الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وتميز هذا الاحتفال، الذي حضره على الخصوص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ، وعدد من رؤساء الدول ، بتقديم عروض تراثية وفنية تمثل جانبا من تاريخ الامارات، واستعراضات لعناصر من مختلف القوات المسلحة الإماراتية.

وتميز العرض العسكري، الذي نظم بهذه المناسبة، بمشاركة دورية جوية من طائرات (إف 16) التابعة للقوات الملكية الجوية والمتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إطار الائتلاف الدولي لمحاربة الإرهاب.

وتأتي هذه المشاركة، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، واستجابة لدعوة كريمة من سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أن بعثة تابعة للواء الأول للمشاة المظليين، تشارك بدورها في احتفالات دولة الإمارات العربية الشقيقة بذكرى عيدها الوطني الخامس والأربعين، من خلال حضورها في فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 ، الذي بدأت فعالياته اليوم في منطقة الوثبة بأبوظبي.