وزارة الداخلية: تمديد بطائق إقامة المهاجرين لـ3 سنوات بدل سنة واحدة

وزارة الداخلية: تمديد بطائق إقامة المهاجرين لـ3 سنوات بدل سنة واحدة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء 10 يناير 2017، أنه وبتعليمات من الملك محمد السادس سيتم تمديد بطائق إقامة المواطنين الأجانب بالمملكة خصوصا المهاجرين الأفارقة لثلاث سنوات بدل سنة واحدة المعمول بها حاليا.

وأوردت الوزارة في بلاغ توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره أعطى تعليماته السامية لتحسين ظروف اندماج المواطنين الأجانب (المهاجرين الأفارقة على الخصوص) بالمملكة، وفي هذا الإطار سيتم العمل ببطائق إقامة لمدة ثلاث سنوات بدل سنة واحدة المعمول بها حاليا”.

وأضافت الوزارة أنه تنفيذا لتعليمات الملك سيتم تسريع وتسهيل ما أمكن عمليات منح وتجديد بطائق الإقامة للمهاجرين.

هذا وخلال ترأسه للمجلس الوزاري اليوم بمدينة مراكش، استفسر الملك محمد السادس عن ظروف سير المرحلة الثانية من عملية تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين بالمغرب.

وبحسب البلاغ الذي تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني بهذا الخصوص، فقد أكد الملك محمد السادس أن تحديد مدة صلاحية بطاقة الإقامة التي تمنح للمهاجرين في سنة واحدة، يطرح العديد من الإكراهات بالنسبة لهؤلاء المهاجرين، مما يعيق عملية اندماجهم وظروف عيشهم داخل المجتمع، كالحصول على سكن أو على قروض أو إقامة مشاريع.

وفي هذا الصدد أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية للقطاعات المعنية، قصد دراسة إمكانية الرفع من هذه المدة، الى ثلاث سنوات وتسريع المساطر وتسهيلها”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->