يوعابد يطمئن المغاربة: أمواج البحر ستنخفض مساء اليوم

يوعابد يطمئن المغاربة: أمواج البحر ستنخفض مساء اليوم

خلّفت الأمواج العالية التي عرفتها السواحل الأطلسية، صباح يومه الجمعة 03 فبراير 2017، والتي بلغ علوّها الـ 7.5 أمتار بنواحي الرباط_سلا، آثار دمارٍ على مجموعة من المنشآت، خصوصاً بشاطئ حي سيدي موسى بمدينة سلا الذي عاينته جريدة “كشك” الإلكترونية؛ إذ تسببت الأحجار الضخمة التي قذفت بها الأمواج من شاطئه الصخري، في إلحاق خسائر بمجموعة من ملاعب القرب، كما تمكنت المياه من ولوج عدة منازل قريبة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الحسين يوعابد موضحا في تصريح لجريدة “كشك”، إن هذه الأمواج العالية جاءت نتيجة منخفض عرفه شمال المحيط الأطلنتي (تقريبا جنوب غرب الجزر البريطانية)، مشيراً إلى أن هذا المنخفض المقرون برياح أدى إلى ارتفاع الأمواج في الساحل الأطلسي، والتي وصلت بدورها إلى المغرب.

وأضاف يوعابد مطمئنا أن حدّة هذه الحالة الجوية ستنقص تدريجيا، ابتداءا من زوال اليوم الجمعة إلى يوم غد السبت؛ حيث سيصبح علو الأمواج 5 ثم 4 أمتار.

يُشار إلى أن السواحل الأطلسية عرفت، ابتداءا من ليلة يوم أمس الخميس 02 فبراير الجاري، أمواجا عالية سُجّلت أقصاها صبيحة يومه الجمعة، بعلوّ وصل إلى 8 أمتار بسواحل الدار البيضاء، و7.5 بنواحي الرباط_سلا.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
بشرى الردادي
-->