نقابة: الوفا يتهمنا بـ"خيانة الوطن".. والوزير يُوضح حقيقة الأمر

نقابة: الوفا يتهمنا بـ”خيانة الوطن”.. والوزير يُوضح حقيقة الأمر

اتهم أعضاء من “النقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني”، الوزير بالنيابة محمد الوفا، بتخوين أعضاء النقابة خلال لقاء جمعه مع رئيس النقابة يوم أمس الخميس 02 فبراير 2017.

وبحسب مصادر “كشك”، فإن الوزير الوفا أقر لرئيس النقابة بوجود “موظفين خونة للوطن بالوزارة”، إلا أن محمد الوفا نفى جملة وتفصيلاً هذه الاتهامات، مستغرباً في تصريح لجريدة “كشك” كيف تم تحوير كلامه بهذا الشكل.

وأكد الوفا في ذات التصريح، أنه “من العيب أن ينسب إليه هذا الكلام”، مشيرا إلى أن النقابة احتجت عليه بعد تعيينه لأحد أطر الوزارة للسفر إلى نيويورك، وهو ما دفعه للقول “واش هاد السيد اللي كتحتجو عليه خائن للبلاد باش ما يمشيش لنيويورك ؟”

وكان بيان للمكتب التنفيذي للنقابة، قد أوضح أن رئيس النقابة المستقلة لموظفات وموظفي الوزارة عقد لقاءاً مع الوزير المكلف بالنيابة، وذلك حول انتداب موظف لتمثيل الوزارة في لقاء دولي دون اتباع المساطر الإدارية المعمول بها.

كما اتهم ذات المصدر الوزير بحرمانهم من تأسيس نقابة مستقلة، وذلك عبر قوله “أنه سيعطي تعليماته لوزير الداخلية بعدم السماح مستقبلا بتأسيس نقابات مستقلة في القطاعات الوزارية”، على حد تعبيرهم.

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->