جريدة “الأخبار” تنشر الجزء الثاني من “ممتلكات آل شباط”

نشرت صحيفة “الأخبار” تفاصيل مثيرة عن “ممتلكات آل شباط”، إذ أوضحت في الجزء الثاني من عمود “شوف تشوف” لمدير نشر الجريدة رشيد نيني، أن شباط وزوجته وأبناؤه يتوفرون على 35 حساباً بنكياً بالملايير و12 شركة عقارية وتجارية وسياحية.

وأورد رشيد نيني في عمود تحت عنوان “شباط و”التبرع” ديال بصح”، أن “ثروة حميد شباط لا تتكون فقط من عقارات وفيرمات بل من شركات وحسابات بنكية سمينة”.

وبحسب “عمود نيني”، فإبن شباط البكر، نوفل، المتابع أمام القضاء بتهمة الفساد الانتخابي، بعدما كان متابعا سابقا في ملف الاتجار في المخدرات القوية، يملك حاليا العديد من الممتلكات العقارية، والشركات، والحسابات البنكية، وبدأ مشواره مباشرة في ممارسة الأعمال التجارية والاستثمار العقاري، برقم معاملات كبير جدا.

وبحسب ذات المصدر، فنوفل شباط، يشرف حاليا على تسيير شركة في ملكيته، كما أنه شريك في 8 شركات أخرى، ويملك فيلتين وشقة ومقهى وخمس قطع أرضعية مجهزة صالحة للبناء، ويشترك مع والدته فاطمة طارق في ملكية 8 ضيعات فلاحية شاسعة، كما يتوفر على 4 حسابات بنكية في أبناك مغربية متفرقة.

أما شقيقه ياسين، بحسب رشيد نيني، فلم يسبق له أن مارس أية مهنة منذ ولادته، ورغم ذلك أصبح بين عشية وضحاها يملك فيلتين وشقة ومستودعا، ويشترك في ملكية 3 شركات، ويتوفر على 4 حسابات بنكية.

والأمر نفسه ينطبق على الإبن الآخر نبيل الذي لا يزاول أية مهنة، ويمتلك بدوره فيلا ومنزلا مستقلا وضيعة فلاحية، ويملك أسهما في 4 شركات مختلفة، ويتوفر على 5 حسابات بنكية.

أما الإبن المدلل لدى شباط، نضال، فلا يمارس أية مهنة ما عدا عضويته بالمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، وهو متابع أمام القضاء بتهمة إدخال سيارة فارهة بوثائق مزورة. ويشرف “الفتى المدلل”، بحسب جريدة “الأخبار”، على تسيير ضيعة فلاحية بشراكة مع والدته، ويملك فيلا وشقتين، ويشترك مع أخته ريم في ملكية 9 شقق أخرى، بالإضافة إلى محلين تجاريين، ويشترك في ملكية شركة أخرى، ويتوفر على 3 حسابات بنكية.

أما ابنة شباط الوحيدة، فتملك بحسب “عمود نيني” دائما، شركة وأسهما في شركتين، وتملك رفقة شقيقها نضال 9 شقق ومحلين تجاريين، وتتوفر على 5 حسابات بنكية.

وبخصوص زوجة حميد شباط، يقول ذات المصدر، فإن مدخولها كان قبل خمس سنوات من تعويضات مجلس النواب بعد حصولها على مقعد برلماني عن طريق اللائحة الوطنية هو مبلغ 36 ألف درهم تحصل منه حاليا على 5 ألاف درهم كتقاعد من البرلمان، فتتوفر على 9 حسابات بنكية سمينة، وتملك أسهما في شركتين، وتملك رفقة ابنها نوفل على 8 شقق سكنية، و3 قطع أرضية مجهزة صالحة للبناء، كما تملك ضيعة فلاحية مساحتها 208 هكتار قيمتها 12 مليار و480 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 8 شقق سكنية و3 قطع أرضية وفيلا، ومستودع وطابق أرضي.

أما الأب حميد شباط، فيقول رشيد نيني، إنه يتوفر على 5 حسابات بنكية سمينة، و3 عمارات، وضيعتين فلاحيتين، وقاعة للحفلات، ومحلين تجاريين، بالإضافة إلى المنزل الذي صرح لأنه الوحيد الذي يملكه.

وبالنسبة للعقارات، فيتوفر شباط وزوجته وأبناؤه على 24 ملكية مسجلة في المحافظة العقارية بمدن فاس وصفرو ومكناس وطنجة. وتبلغ قيمة هذه الممتلكات 15 مليارا و909 مليون سنتيم.

هذا وتطرق “عمود نيني” في عدد الغد الثلاثاء إلى تفاصيل كثيرة بخصوص “ممتلكات حميد شباط”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->