الفنانون المغاربة يُسيطرون على مسابقة "Murex d'or" لعام 2017

الفنانون المغاربة يُسيطرون على مسابقة “Murex d’or” لعام 2017

كشفت لجنة مسابقة “Murex d’or” اللبنانية عن اللائحة النهائية للفنانين المرشحين للفوز بجوائزها، في حفل ضخم سيقام خلال شهر ماي المقبل بالعاصمة بيروت، وذلك بعدما دشّن عشاقهم حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، لتأهيلهم لهذه المرحلة عبر اقتراح أسمائهم في مرحلة الانتقاء الأولي.

ويتنافس النجوم المغاربة مع زملائهم العرب في أربعة فئات؛ هي “نجمة الغناء العربية لعام 2016″، و”نجم الغناء العربي لعام 2016″، و”أفضل فيديو كليب لعام 2016” و”أفضل أغنية لعام 2016″؛ حيث انطلقت يوم أمس الثلاثاء 28 فبراير، عملية التصويت رسميا لفائدة المرشحين.

جائزة نجمة الغناء العربية لعام 2016:

تتنافس فيها كل من الديفا سميرة سعيد، وأسماء لمنور، ودنيا بطمة، وجنات، وجميلة البدوي، وسلمى رشيد، وابتسام تسكت وحنان لخضر، إلى جانب عدد من الفنانات العربيات؛ على غرار شيرين عبد الوهاب، وأصالة وأحلام.

جائزة نجم الغناء العربي لعام 2016:

يتنافس فيها كل من سعد لمجرّد، والدوزي، حاتم عمور، وعبد الفتاح الجريني، وحاتم إدار، وأحمد شوقي، وبدر سلطان وإيهاب أمير، إلى جانب نخبة من النجوم الكبار؛ أمثال محمد منير، وكاظم الساهر وجورج وسوف.

جائزة أفضل فيديو كليب عربي لعام 2016:

ويتواجد في هذا الصنف نجم مغربي واحد من بين الفنانين العرب المترشحين، ويتعلق الأمر بسعد لمجرّد وأغنيته “غلطانة” التي يعود إخراجها لأمير الرواني.

جائزة أفضل أغنية عربية لعام 2016:

وتضم هذه الفئة ستّ أغان مغربية؛ هي “غلطانة” لسعد لمجرّد، و”الأول” و”حسدونا” لحاتم عمور، و”ما درنا والو” لإيهاب أمير، و”منك ولا مني” لابتسام تسكت و”تحدي” لحنان لخضر.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
بشرى الردادي
-->