"جهة العماري" تُصادق على بناء مرصد لرصد الزلازل بإقليم الحسيمة

“جهة العماري” تُصادق على بناء مرصد لرصد الزلازل بإقليم الحسيمة

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مساء اليوم الاثنين بالاجماع على جميع النقاط المبرمجة في جدول أعمال دورة مارس العادية.

وبحسب بلاغ لمجلس الجهة، فقد تميزت هذه الدورة المنعقدة بمدينة “الحمامة البيضاء” في إطار انفتاح المجلس على جل مدن الجهة، بالمصادقة على 14 نقطة مهمة، أبرزها المصادقة على اقتناء بقعة أرضية في ملكية الخواص من أجل بناء مرصد لرصد الزلازل بجماعة بني حذيفة إقليم الحسيمة.

هذا، ويشار إلى أن إلياس العماري، رئيس الجهة، سبق وأن وقع مع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وجامعة محمد الخامس والمعهد العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط اتفاقية لإحداث مرصد لرصد الزلازل بإقليم الحسيمة مجهز بجميع التقنيات الحديثة؛ وإحداث مرصد لرصد المد البحري بإقليم العرائش مجهز بجميع التقنيات الحديثة.

كما تمت المصادقة في دورة المجلس اليوم، يضيف ذات البلاغ، على دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة لتوفير النقل المدرسي بالجماعات الترابية المتواجدة بتراب الجهة والمصادقة عليه، بالإضافة إلى  دراسة مشروع اتفاقية شراكة خاصة لإنجاز برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة “محور الطرق” بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك وعمالة إقليم الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة والمصادقة عليه.

“أغلبية العماري”، صادقت أيضا على دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصحة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من أجل المساهمة في مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة والمصادقة عليه.

وعلى المستوى الثقافي، صادقت جهة طنجة تطوان الحسيمة على دراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين الجهة وجامعة عبد المالك السعدي وجامعة القدس بفلسطين والمصادقة عليه.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->