هكذا تفاعل الإعلام الجزائري مع دعوة زيان الملك لإعلان الحرب على الجزائر

هكذا تفاعل الإعلام الجزائري مع دعوة زيان الملك لإعلان الحرب على الجزائر

أثارت الدعوة التي وجهها الحزب الليبيرالي المغربي، في شخص رئيسه محمد زيان إلى الملك محمد السادس بإعلان حالة الاستثناء والحرب على الجزائر زوبعة في وسائل الإعلام الجزائرية.

وكتب موقع “فوكيس-الجزائر”، تحت عنوان “وزير مغربي سابق يدعو الملك إلى إعلان على الجزائر”، أن الامين العام للحزب الليبيرالي المغربي محمد زيان دعا الملك محمد السادس إلى إعلان الحرب على الجزائر جراء مساعدتها لجبهة البوليساريو في التقدم للكركرات وتقديم الدعم العسكري.

من جانبها، وصف موقع “dzair365″، دعوة زيان بالخرجة المغربية التي تعكس بحسبه “مدى تخبط الساحة السياسية والرسمية المغربية في التعامل مع “التوتر” في منطقة الكركرات.

وكان الحزب الليبرالي المغربي قد أشار في بيان له نشره بموقعه الرسمي أنه “لا يمكن تحت أي ذريعة قبول الذل من أجل تجنب الحرب، التي أصبحت تفرض نفسها”.

وناشد الحزب الملك بصفته رئيسا للدولة “إلى التدخل العاجل من أجل وقف كل أشكال الاسترزاق السياسي والحزبي.. وذلك بإعلان حالة الاستثناء طبقا للفصل 59 من دستور المملكة المغربية، مع ما يخوله ذلك لجلالته من صلاحيات في اتخاذ الإجراءات التي يفرضها الدفاع عن الوحدة التربية”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->