الاتحاد العام لمقاولات المغرب وتجمع المقاولات الملغاشية عازمان على النهوض بالمبادلات الاقتصادية الثنائية

اتحاد مقاولات المغرب وتجمع المقاولات الملغاشية عازمان على النهوض بالمبادلات الاقتصادية الثنائية

أكد الاتحاد العام لمقاولات المغرب وتجمع المقاولات الملغاشية، يوم أمس الأربعاء 15 مارس 2017 بالدار البيضاء، عزمهما المشترك على النهوض بالمبادلات الاقتصادية الثنائية.

وفي هذا الصدد، أبرزت “جوزسفين سوانوروندرياكا أندريامامونجياريسون”، رئيسة تجمع المقاولات الملغاشية، في كلمة خلال انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي المغربي الملغاشي بمشاركة فاعلين اقتصاديين من كلا البلدين ، إرادتها المتعلقة بجعل العلاقات المغربية الملغاشية نموذجا يحتذى به في مجال التعاون جنوب / جنوب، من خلال إقامة استثمارات تعود بالنفع على الجانبين (رابح / رابح).

وقالت إن الدورة الثانية لهذا المنتدى ” ستمكننا من تطوير علاقاتنا المؤسساتية مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب “، كما تمكن المقاولات بمدغشقر من اكتشاف – عن قرب – الإنجازات الهامة للاقتصاد المغربي، ومؤهلات المملكة في عدة مجالات، معربة عن أملها في أن يستفيد بلدها من التجربة المغربية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضحت أن مدغشقر مهتمة كثيرا بالتجربة التي راكمها المغرب خاصة في مجالات الفلاحة، الطاقات المتجددة، السياحة، تكنولوجيا الإعلام والاتصال، والتكيف مع المتغيرات المناخية، داعية في هذا الصدد إلى إقامة تعاون ثنائي ” بنّاء” يغطي كل المجالات.

ومن جهته أعرب فيصل مكوار نائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، عن أمله في أن يتم تعزيز أكثر للروابط بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب وتجمع المقاولات الملغاشية ، وكذا بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين، قبل أن يستطرد:” تحذونا إرادة لجعل العلاقات المغربية الملغاشية نموذجا يحتذى في مجال التعاون جنوب/ جنوب “.

وفي معرض تطرقه لأهمية هذا المنتدى ، أوضح السيد مكوار ، أن هذا المنتدى سيساهم بدون شك في الاطلاع أكثر على الفرص الاقتصادية المتوفرة بالبلدين، وفي النهوض بالمبادلات الثنائية المحددة حالياً في 13 مليون دولار .

 

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->