أدونون لـ"كشك": "البام" منفتح على أي "إشارات إيجابية" من العثماني

أدونون لـ”كشك”: “البام” منفتح على أي “إشارات إيجابية” من العثماني

أكد الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة خالد أدنون، اليوم الأحد 19 مارس 2017، أن حزبه يبقى منفتحا على “أي إشارات إيجابية” من رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني الذي عينه الملك محمد السادس يوم الجمعة بديلا لعبد الاله بنكيران.

وفي رده على ما عبر عنه العثماني بأنه سيشرع في المشاورات مع جميع الاحزاب الممثلة في البرلمان على أساس نتائجها في الانتخابات، قال أدنون في اتصال هاتفي مع جريدة “كشك” الإلكترونية، إن الأمين العام للحزب إلياس العماري سبق أن عبر عن انفتاح الحزب على رئيس الحكومة الجديد إذا تلقى إشارات إيجابية، لكنه استدرك بالقول بأن التفاعل مع أي دعوة للحزب من العثماني سيتم عرضها على أجهزة الحزب التقريرية.

هذا وسبق للأمين العام للحزب أن أوضح أمس السبت أنه كلف شخصيا الناطق الرسمي باسم الحزب ليقول “بأن الموقف من هذا التحول من مسؤولية المؤسسات الحزبية، معتبرا “أن جميع الٍآراء المعبر عنها حتى الآن تعد أراء شخصية لا تلزم الحزب ومؤسسات الحزب”.

وأكد العماري أن الحزب-المؤسسة هي المؤهلة الوحيدة لاتخاذ قرار بهذا الشأن، والبام اتخذ الموقف يوم 8 أكتوبر في بلاغ رسمي للمكتب السياسي، والحزب المتخذ للقرار هو نفسه صاحب القرار في تغيير الموقف.

إلى ذلك، أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، في تصريح لموقع البيجيدي اليوم الأحد أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، موضحا أنه “تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->