“مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة ستسهم في انبعاث طريق الحرير

قال رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، عثمان بنجلون، إن تفعيل مشروع مدينة محمد السادس طنجة-تيك سيساهم في انبعاث طريق الحرير التي يبدي الشركاء الصينيون تعلقا بها.

وقال بنجلون في عرض خلال حفل تقديم هذا المشروع الكبير، اليوم الاثنين بطنجة، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن “طريق الحرير” ستمر بطنجة، وعبر هذه الأرض المباركة، نحو باقي القارة الافريقية و أوروبا وأمريكا”.

وأبرز بن جلون أنه بفضل زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصين في ماي الماضي، والتي مكنت من ارساء شراكة استراتيجية حقيقية بين المملكة والصين: القوة الاقتصادية والسياسية العالمية، نجحت جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة هيتي والبنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا في بلورة شراكة لانجاز مشروع مدينة محمد السادس طنجة-تيك.

وأضاف أن مجموعته معتزة بأن تكون طرفا فاعلا في هذه المبادرة “الكبرى” التي ينتظر أن تجتذب، من موقعها على أبواب أوروبا، على مقربة من طنجة المتوسط، أزيد من 200 شركة صينية، وبالتالي خلق عشرات آلاف مناصب الشغل لفائدة المواطنين.

وأبرز بنجلون أن الاستراتيجية الاقتصادية التي أطلقها صاحب الجلالة تموقع المغرب كأرض مستقبلة للاستثمارات بالنسبة لكل من يريد أن يشارك في بناء المسار التنموي المغربي الافريقي.

وتابع بنجلون أن “هذه التنمية المشتركة، بنيتموها، جلالتكم، على مقومات متينة، مقومات كرستها مؤخرا عودة المغرب الى أسرته الإفريقية، وتوطدها، عبر الزمن، الروابط العريقة التي تصنعها الجغرافيا والتاريخ، والتضامن والأواصر الروحية”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->