مجموعة "هيتي".. شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران

مجموعة “هيتي”.. شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران

تعد المجموعة الصينية “هيتي”، الموقعة على بروتوكول اتفاق يتعلق بإحداث مدينة صناعية جديدة بطنجة، شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران تتوفر على أزيد من 40 فرعا لها عبر العالم.

ويوجد مقر مجموعة “هيتي” التي أحدثت سنة 1991، بمنطقة “هاي- تيك” بشينغدو، حيث تشغل أزيد من 1000 شخص، من بينهم 85 بالمائة من الأطر العلمية والتقنية.

ومن بين فروع المجموعة، هناك “سيشوان هيتي هاي- تيك كو. ليمتيد”، التي تعد أول مقاولة خاصة لصيانة الطيران، وأول شركة توفر خدمة تقنية كاملة للطيران بالصين.

وتنخرط الشركة أساسا في أعمال البحث والتطوير المتعلقة بتجهيزات الطيران، وآليات التجريب، والتجهيزات عالية المستوى، وتجريب وصيانة آليات الطيران، والتجهيز الإلكتروني، وصيانة محركات الطائرات، وإعادة صياغة وتحويل الخلايا، وتكوين ربابنة الطائرات، والكراء، وتصنيع رقاقات الدارات المندمجة، وخدمات الطيران العامة، ومشاريع توربينات الغاز، إلى جانب أعمال أخرى.

وفازت “هيتي هاي- تيك”، التي راكمت 20 سنة من التجربة والخبرة، على العديد من الجوائز، لاسيما “الجائزة الأولى لأفضل شركة متخصصة في صيانة الطائرات” الممنوحة من طرف الإدارة المدنية للطيران بالصين، و”فورست برايز إن ناشيونال ديفينس ساينس آند تيكنولوجي بروغريس أوارد” المسلمة من طرف معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا.

ومن بين الفروع الأخرى للمجموعة هناك “سيشوان هيتي إنداستريال كو. ليمتيد”، المحدثة سنة 2010، والمتخصصة في تدبير الاستثمارات المالية. فهي تشكل الأرضية التنفيذية للمجموعة في إدارة الأصول، حيث تغطي قطاعات من قبيل صناديق الصناعة، الاستثمار الخاص، الطيران، العقار والطاقات المتجددة.

وبفضل الابتكار، وتنويع مجالات أنشطتها، والانفتاح على أسواق واعدة جديدة، يحذو مجموعة “هيتي” عزم أكيد على تطوير وجعل المدينة الجديدة لطنجة أرضية للتطوير منفتحة على أوروبا وإفريقيا.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->