رئيس مجموعة “هيتي”: “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة ستخلق 100 ألف منصب شغل مباشر

أكد لي بياو، رئيس المجموعة الصناعية الصينية “هيتي”، اليوم الاثنين بطنجة، أن مشروع “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة سيمكن من إحداث حوالي 100 ألف منصب شغل مباشر.

وأضاف بياو، في تصريح للصحافة على هامش حفل تقديم هذا المشروع، الذي تشرف عليه جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومجموعة “هيتي”، والبنك المغربي للتجارة الخارجية، أمام صاحب الملك محمد السادس، أن هذه المدينة، المندمجة اقتصاديا، ستضم عدة أنواع من الصناعات، من بينها الطائرات والسيارات والصناعة الغذائية، علاوة على منطقة سكنية مخصصة للمستخدمين.

وأكد المسؤول الصيني أنه “بعد التوقيع في يكبن على اتفاق الشراكة، قررنا المجيء هذه المرة إلى طنجة لمواصلة عملنا وتحقيق مشروعنا”، مبرزا الموقع الجغرافي المركزي لطنجة “المدينة التي تمثل المغرب وإفريقيا بشكل جيد”.

هذه المدينة، التي كانت موضوع مذكرة تفاهم من أجل إحداث مركب صناعي وسكني في المغرب، بين المملكة المغربية ومجموعة “هيتي” الصينية، تم التوقيع عليها خلال الزيارة الملكية إلى الصين في ماي 2016، ستشكل جسرا اقتصاديا من مستوى رفيع، نحو الدول الإفريقية، وهو ما من شأنه دعم الرؤية الملكية بخصوص التعاون جنوب/جنوب تستفيد منه جميع الأطراف.

وسيتم تشييد هذا المشروع الرائد، الذي يشكل تعبيرا عن الرؤية الواضحة للملك لتطوير وتنويع الشركاء السياسيين الاقتصاديين للمغرب، على مساحة 2000 هكتار، وسيسهم، بشكل منسجم، في الإقلاع السريع للأنشطة الاقتصادية لكل منطقة شمال المملكة.

وكان الملك محمد السادس ترأس، اليوم الاثنين بقصر مرشان بطنجة، حفل تقديم مشروع إحداث المدينة الجديدة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” وتوقيع بروتوكول الاتفاق المتعلق بها.

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->