المنتخب يطيح بالجزائر ويتأهل لنهائيات كأس إفريقيا لكرة السلة

المنتخب الوطني يطيح بالجزائر ويتأهل لنهائيات كأس إفريقيا لكرة السلة

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة السلة 2017 بعد انتصاره على نظيره الجزائري بحصة 77 مقابل 71 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بالقاعة الأولمبية رادس، ضواحي تونس العاصمة، برسم منافسات إياب المرحلة الثانية لتصفيات المنطقة الإفريقية الأولى.

والتحق المنتخب المغربي في النهائيات بنظيره التونسي، الذي كان قد حجز أمس البطاقة الأولى عن هذه المنطقة، بعد أن جمع ست نقاط، مع مباراة ناقصة سيجريها غدا مع نظيره الجزائري وهي شكلية، متبوعا بالمنتخب المغربي في المركز الثاني بمجموع ست نقاط من أربع مباريات ثم منتخب الجزائر بنقطتين جمعها من ثلاث مباريات.

وتعد هذه الهزيمة هي الثالثة بالنسبة للخماسي الجزائري ضمن ثلاث مباريات، مما يحرمه من المشاركة في النهائيات الافريقية.

ويتأهل المنتخب الأول والثاني في الترتيب النهائي إلى النهائيات الافريقية المقررة في برازافيل بالكونغو ما بين 18 و 30 غشت القادم .

وكان المنتخب التونسي أنهى دورة الذهاب التي أقيمت بالجزائر في المركز الأول برصيد 4 نقاط متقدما على المغرب (3 نقاط) والجزائر (نقطتان).

ويعد المغرب عاشر منتخب يتأهل إلى النهائيات المقررة ببرازافيل ، بعد كل من نيجيريا (حامل اللقب) الكونغو (البلد المنظم) و مصر و اوغندا و الموزمبيق و جمهورية الكونغو الديمقراطية و تونس وكوت ديفوار. وتضم النهائيات 16 فريقا ، 12 منهم يبلغون المنافسة بعد التصفيات ، أما البقية فهم ، الكونغو (البلد المنظم) ونيجيريا (حامل اللقب) اضافة الى بطاقتي دعوة اثنتين (ويلد كارد).

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->