الصندوق السعودي للتنمية يخصص 100 مليون دولار لدعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمغرب

الصندوق السعودي للتنمية يخصص 100 مليون دولار لدعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمغرب

وقع المغرب والصندوق السعودي للتنمية، مساء اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بخصوص منحة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.

وتتوخى هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، ووالي بنك المغرب  عبد اللطيف الجواهري، ويوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب عن الصندوق السعودي للتنمية، دعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمغرب.

وقال بوسعيد، في كلمة بالمناسبة، إن منحة الصندوق السعودي للتنمية من شأنها أن تساهم في دعم المجهودات المبذولة من طرف المغرب في مجال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لأهميتها في تنشيط تنافسية الاقتصاد المغربي وخلق فرص الشغل.

وأعرب الوزير عن شكره ليوسف بن إبراهيم البسام على العناية التي يوليها الصندوق السعودي للتنمية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، والتي تعكس حرص البلدين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تمتين العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، أشاد يوسف بن إبراهيم البسام بالعلاقات الممتازة القائمة بين الصندوق والمغرب، مؤكدا حرص الصندوق المستمر على المساهمة في تمويل المشاريع المغربية ذات الطابع الإنمائي والاقتصادي والاجتماعي، واستعداده (الصندوق) الدائم لتقوية هذه العلاقات.

يشار إلى أن تنظيم حفل التوقيع تم على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي يحتضنها المغرب.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->