المعافري:مهرجان المغرب في موسكو سيعزز الثقة بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الروس

المعافري:مهرجان المغرب في موسكو سيعزز الثقة بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الروس

أكدت المديرة العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات “مغرب تصدير” ، زهرة المعافري، أن مهرجان المغرب في موسكو الذي تختم فعالياته يوم 23 أبريل الجاري يتوخى، بالخصوص، تعزيز الثقة بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الروس.

وقالت المعافري في تصريح لوكالة (سبوتنيك) الروسية على هامش فعاليات هذه التظاهرة “ما نأمله من هذا المهرجان هو خلق الثقة بين رجال الأعمال المغاربة والروس وتوطيد العلاقات المغربية الروسية بشكل أكبر “.

وسجلت أن هذا المهرجان الذي ينظم لثالث مرة بموسكو موجه بشكل مباشر إلى المستهلك الروسي، من خلال عرض المنتجات المغربية في أكبر المحلات التجارية بالعاصمة الروسية.

وأوضحت المديرة العامة لمغرب – تصدير أن نسخة هذه السنة من المهرجان واعدة للغاية حيث تتميز بتقديم وتسجيل 350 منتوجا مغربيا في السوق التجاري (ميتروبوليس) الذي يحتضن فعاليات هذه التظاهرة الهامة، مضيفة أن دورة هذه السنة تتوخى التعريف بمنتجات مغربية جديدة واعدة كالنسيج المنزلي ونسيج الألبسة والأحذية والمواد الجلدية ومواد التجميل ومواد الديكور المغربي.

وأعربت عن أملها في أن تحظى المنتجات المعروضة بإقبال الزبناء الروس وتلقى نجاحا كبيرا، حتى يتمكن المركز المغربي لإنعاش الصادرات من تسجيل مواد أخرى وجلبها للسوق الروسي في المستقبل.

جدير بالذكر أن المركز المغربي لإنعاش الصادرات “مغرب تصدير” يقيم للسنة الثالثة على التوالي مهرجان المغرب في موسكو الذي تعرض فيه على مدى أسبوع كامل منتجات مغربية متنوعة بهدف تعريف المستهلك والشركات الروسية بالمنتجات والثقافة المغربية.

وتروم هذه التظاهرة، بالخصوص، تعريف المستهلكين الروس بالمنتجات المغربية الجديدة والواعدة عبر استهدافهم مباشرة في المحلات التجارية، وتمكين المصدرين المغاربة من استهداف قطاعات جديدة وتنويع الشركات مع الفاعلين الاقتصاديين الروس.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المغربي لإنعاش الصادرات قام بمجموعة من الأنشطة بالسوق الروسية أبرزها حملة جهوية بين رجال الأعمال بالبلدين همت ثلاث مدن روسية هي موسكو وسان بطرسبورغ وإيكاترينبورغ، إضافة إلى المشاركة في معارض متخصصة والعديد من اللقاءات التي توخت تعزيز العلاقات أكثر بين رجال الأعمال بالبلدين.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->