إصابة 7 مغاربة من قوات حفظ السلام في هجوم بإفريقيا الوسطى

إصابة 7 مغاربة من قوات حفظ السلام في هجوم بإفريقيا الوسطى

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى عن إصابة 7 مغاربة من قوات حفظ السلام لجروح، ووجود واحد في عداد المفقودين إثر هجوم نفذ مساء يوم أمس الإثنين على قافلة للبعثة قرب بانغاسو في جنوب شرق البلاد، وذلك حسب ما أورده بلاغ للبعثة يومه الثلاثاء 09 ماي 2017.

وأوضح البلاغ أن القافلة تعرضت للهجوم من قبل “عناصر مسلحة” حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس الإثنين عندما كانت متوجهة من رفاعي نحو بانغاسو، 474 كيلومترا شرق بانغي، وذلك بالقرب من منطقة يوغوفونغو على بعد 20 كيلومترا من وجهتها.

وأسفر الهجوم عن وفاة عنصر من القبعات الزرق يحمل الجنسية الكمبودية، فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح بينهم 7 مغاربة وكمبودي، واضاف البلاغ أن أربعة أفراد من قوات حفظ السلام في عداد المفقودين بينهم مغربي و3 كمبوديين، فيما فر المهاجمون نحو الغابة.

وأورد البلاغ أن بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى أرسلت على الفور تعزيزات مروحية لتأمين الموقع والبحث عن المفقودين، كما تم إجلاء الجرحى على متن طائرة طبية إلى بانغي حيث يتلقون العلاج.

وأدانت بعثة الأمم المتحدة في بلاغها هذا الهجوم معتبرة أن تعريض حياة أي عنصر من عناصر القبعات الزرق يعتبر جريمة حرب، ومؤكدة أنها ستبذل كل الجهود للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

سبوى بنعمر

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->