العماري: سنكون الباحثين عن العمل بمختلف أقاليم الجهة

العماري: سنكون الباحثين عن العمل بمختلف أقاليم الجهة

أكد إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تسعى لتعميم عملية تكوين الحاصلين على الإجازة فما فوق في مهن التدريس بالحسيمة على جميع أقاليم الجهة.

وأوضح إلياس العماري في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “التزاما بما وعدنا به في محطات سابقة، انطلقت بالأمس عملية تكوين الحاصلين على الإجازة فما فوق في مهن التدريس بإقليم الحسيمة، وهي تجربة استجاب لها حوالي 1600 مستفيد من الحاصلات والحاصلين على الشواهد العليا، وستعمل الجهة بتنسيق وتعاون مع شركائها، على تعميم هذا التكوين المكثف الذي يُمَكِن المستفيدين من امتلاك مهارات مهنية تسهل لهم الولوج لعمل، تعميمه على جميع أقاليم الجهة”.

وأضاف رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تدوينته أن خلال الأسابيع المقبلة، ستنطلق على مستوى جميع أقاليم الجهة، عمليات تكوين غير الحاصلين على شواهد، بتنسيق مع الشركاء المؤسساتيين والقطاع الخاص، لتأهيل هذه الفئة لولوج سوق الشغل الذي ستوفره الوحدات الصناعية، سواء في الأقاليم أو في مدينة طنجة التي تتهيأ لإنطلاق العمل في مشروع مدينة محمد السادس طنجة-تيك”.
و ألتمس إلياس العماري من الجميع، سواء ممن يثقون فيما نقوم به، أو ممن يشككون في هذه المجهودات، الإنخراط الجماعي للمساهمة في توفير فرص الشغل لشاباتنا وشبابنا، صونا لكرامتهم واستقلاليتهم وضمانا لمستقبلهم. لأن النجاح في كسب الرهانات المرتبطة بتحدي البطالة يحتاج إلى تضافر جهود ومساهمات الجميع.
واختتم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة تدوينته قائلا: “فالتجارب عبر العالم أبانت على أن المشاريع الناجحة والمستمرة، سواء الصغيرة أو الكبيرة، لا تبنى من طرف شخص واحد، بل تقوم على تضحية الجميع، بل إن كثيرا من الشعوب استطاعت التغلب على التحديات الكبرى حتى بالعمل الجماعي والتشاركي بين الإخوة الأعداء”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->