"معهد باستور" ينفي ارتفاع أسعار لقاح المينانجيت

“معهد باستور” ينفي ارتفاع أسعار لقاح المينانجيت

نفى معهد باستور، اليوم الجمعة 19 ماي 2017، ما نشرته بعض المنابر الصحافية ومواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع سعر لقاح المينانجيت.

وأورد المعهد في بلاغ توضيحي أنه “لم يتم أي تغيير في سعر لقاح المينانجيت”، مشيرا إلى أن هناك نوعين من اللقاحات ضد المينانجيت، الأول هو بلقاح Menomun polysaccharidique و Mencevax بثمن 250 درهما، والثاني يدعى بلقاح Menactra conjugué بثمن 750 درهما.

وأوضحت إدارة معهد باستور أن لقاح Menactra الذي يبلغ سعره 3 أضعاف سعر لقاح Mencevax, Menomune يتميز بكونه لقاحا يضمن الحماية لمدة 5 سنوات على الأقل ، فيما لا تتجاوز مدة اللقاح الآخر ثلاث سنوات.

وأشار المعهد إلى أنه ومن أجل ضمان تلقيح كل الراغبين في التوجه إلى الديار المقدسة لأداء العمرة ومناسك الحج، فإن “المعهد اتخذ كل الإجراءات الضرورية لتوفير اللقاح لكل الفئات العمرية وذلك بنهج مقاربة شمولية تأخذ بعين الاعتبار المخزون المتوفر حاليا”.

و تفاديا لكل نفاذ للمخزون، فإن إدارة المعهد، وبإشراف من وزارة الصحة يقول البلاغ “قامت بتوفير مخزون الأمان للموسم الحالي والموسم المقبل من اللقاحات السالفة الذكر، ضمانا لخدمة المواطنين الراغبين في أداء العمرة والحج وذلك وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة لضمان سلامة المواطنين”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->