بالفيديو..العماري في المناظرة الوطنية حول الحسيمة: أنا مستعد للمحاسبة ولو نحط السوارت

بالفيديو..العماري في المناظرة الوطنية حول الحسيمة: أنا مستعد للمحاسبة ولو نحط السوارت

أبدى رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري اليوم الجمعة 16 يونيو 2017، استعداده للمحاسبة في عمله كرئيس لهذه الجهة وإن اقتضى الأمر “نحط السوارت” حسب تعبيره.

وقال العماري في كلمة افتتاحية ضمن المناظرة الوطنية حول الوضع بإقليم الحسيمة “أنا مستعد للمحاسبة ولو نحط السوارت ولأول مرة سأقول لكم أن المآسي التي تعيشها الحسيمة خلقت داخلي تناقضاً خطيراً”، مضيفا بالقول: “عندي أحد أقرب الناس داخل عائلتي في السجن، وفي نفس الوقت لدي أحد أقرب الأفراد من العائلة من أسرة الأمن في المستشفى”.

وأوضح العماري أن تعامله مع احتجاجات الحسيمة غلب فيه إلياس العماري كشخص على حسب العماري الرئيس مشيرا بالقول: “إلياس يغلب على الرئيس، لم أقدر أن أعيش انفصاماً في شخصيتي، لأن إلياس ولد منود كان أقوى من إلياس رئيس الجهة”.

وحضر في هذه المناظرة الوطنية حول الوضع بإقليم الحسيمة، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر الجهة بطنجة، وزراء من حكومة سعد الدين العثماني، أبرزهم  وزير العدل محمد أوجار، ووزير السياحة محمد ساجد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية محمد بوطيب، والكاتبة العامة لوزارة إعداد التراب الوطني، والكاتب العام لوزارة الفلاحة، وممثل كتابة الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي.

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
لحسن سكور
-->