بالفيديو: بعد غياب طويل.. عاصي الرحباني يعيد "جارة القمر" إلى الاستديو!

بالفيديو: بعد غياب طويل.. عاصي الرحباني يعيد “جارة القمر” إلى الاستديو!

نشرت المخرجة ريما الرحباني ابنة المطربة فيروز على حسابها الشخصي بـ”فيسبوك”، لقطات مصورة لصاحبة أغنية “راجعين يا هوى” في الاستديو، وهي تستعد لتسجيل عمل لم تتضح تفاصيله، حيث بدت فيها “جارة القمر” التي تكمل عامها الـ82 بعد أشهر، وهي تتحدث بكل عفوية مع ابنتها وتتساءل هل تعيد غناء المقطع مجددا.

وأشاد محبو فيروز التي كان آخر ألبوماتها عام 2010، بعدم تغير ملامح وجهها، وكذلك أسلوب وضعها لماكياجها الذي يعتمد على رسم خط أسود عريض حول العين.

ولم تتضمن اللقطات التي نشرتها ريما أي تعليق، ولكن حقوق الطبع تشير إلى أنها صورت في 2017، مما أثار الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانت هذه المشاهد لعمل جديد أو لعمل سابق.

وحسب مواقع عربية، فإن فيروز تحضر أغنية منفردة ستطلقها بمناسبة ذكرى وفاة زوجها الفنان الكبير عاصي الرحباني، يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري، حيث يصادف هذا التاريخ مناسبة للاحتفال بعيد الموسيقى أيضاً، مع مفاجأة خاصة لم تشكف عنها مصادر الخبر المقربة من فيروز، بسبب التكتم الشديد حول الموضوع.

وعلى ما يبدو، فإن الفنان زياد الرحباني، (البعيد حالياً عن الأضواء وعن المقابلات التلفزيونية والإذاعية)، لن يكون حاضراً بهذا العمل، خاصة أنه لم يظهر في الفيديو الذي نشرته ريما على حسابها، إضافة إلى الخلاف الذي سبق ونشب بينه وبين هذه الأخيرة، بعد تصريحه أن “فيروز تحب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله”، ما جعل شقيقته ترد عليه حينها، قائلة: “تكهنات وتركيبات زياديّة على حساب فيروز”.

وتساءل الكثيرون حول من سيقدم كلاماً ولحناً لفيروز أجمل من كلمات وألحان ابنها زياد، وهل من الممكن أن تكون المفاجأة التي تم ذكرها في بداية الخبر هي إطلالته في النهاية.

يُشار إلى أن عاصي الرحباني الذي توفي في 21 يونيو 1986، هو عميد ومؤسس، مع أخيه منصور الرحباني، الظاهرة الفنية التي عُرفت باسم “الأخوين رحباني”، فضلاً عن كونه مؤلفا موسيقيا ومسرحيا وشاعرا وقائدا موسيقيا استطاع بعصا المايسترو حين يمسكها أن يقود الصوت والصورة في آن واحد، ما جعل فيروز تقول عنه يوم رحل: “ترك مملكة من الجمال.. وفلّ بكّير”.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
بشرى الردادي
-->