بنك بنجلون يحصل للمرة السادسة على شهاد "الإيزو"

بنك بنجلون يحصل للمرة السادسة على شهاد “الإيزو”

أعلنت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، اليوم الجمعة 26 ماي 2016، أنها حافظت، للسنة السادسة على التوالي، على شهادة الجودة “إيزو 14001” المتعلقة بالبيئة، بعد افتحاص التتبع الذي أجراه مكتب شهادة “فيريتاس”.

وأشار بلاغ للمجموعة إلى أن هذا التتويج يندرج في إطار الالتزام الراسخ للبنك لفائدة التنمية المستدامة منذ خصخصته، موضحا ان التزامات البنك في إدارة البيئة تجسدت عبر عدة إجراءات شملت البناء المستديم (مركب التكوين ببوسكورة والذي يحتضن “أكاديمية مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية”)، والتي منح على إثرها الشهادة الدولية “سيرواي” عالية الجودة البيئية.

وأضاف المصدر أن المجموعة تعتبر الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في المغرب وبمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إذ تساهم، حاليا، في تمويل مشاريع خاصة بالطاقات المتجددة، عبر شراكات استراتيجية تهدف إلى ابتكار آليات جديدة لتمويل مشاريع التنمية المستدامة. وهو ما يعكس ريادة وأداء منتوج “كاب الطاقة” في برنامج “مورسيف”، الذي يتضمن التمويل والمساعدة التقنية والدعم المالي.

وأوضح المصدر ذاته أن شهادة الجودة “إيزو 14001” المتعلقة بالبيئة تكرس تعبئة جميع العاملين داخل الشبكة والكيانات المركزية للبنك لتنفيذ نظام تدبير بيئي والعمل من كل جانب على تحقيق التنمية المستدامة والحركات الايكولوجية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
كشك
-->